• logo ads 2

شعبة السيارات تكشف أسباب تراجع الـ «أوفربرايس»

alx adv

كشفت الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية عن حقيقة تخفيض الـ “أوفربرايس” بالنسبة للسيارات فى السوق خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن الـ “أوفرايس” ليس اختراعا مصريا ولكنه يوجد فى كل دول العالم  مرتبط بالعرض والطلب بمعنى أن أى سيارة يكون معروض منها قليل والطلب كثير يوجد عليها “اوفربرايس” سواء فى الخليج أو الدول العربية حتى انه موجود أيضا فى دول اوروبية.

وقال منتصر زيتون عضو الشعبة العام للسيارات باتحاد الغرف التجارية، فى مداخله مع برناج “أنا الوطن” المذاع على قناة الحدث اليوم مع الإعلامى “أيس الحامدى” إن “الـ ـ”أوفربرايس “يظهر حسب المعروض من السيارات وحجم الطلب، لافتا إلى أنه ماحدث فى مصر من نقص فى السيارات وسيارات اختفت من السوق وكان الطلب عليها  كبير وبالتالى ترتب عليها وجودة “أوفرابرايس”، مشيرًا إلى أنه بعد عودة الاستيراد بشكل جزئى بعد أسعار الـ أوفربرايس” تتراجع.

وأضاف “زيتون” إذا تم فتح  باب الاستيراد للمواطنين  سيمنع الاحتكار أو التحكم فى الأسعار سواء من “الوكيل، او الموزع” كما سيتم فتح باب المنافسة فى السوق باكمله  وفى النهاية هذه المنافسة ستصب فى مصلحة العميل من ناحية الأسعار بالإضافة إلى اختفاء عمليات “أوفربرايس”.

“الأوفر برايس” هو مبلغ إضافي يتم فرضه على سعر السيارة من قِبل الوكلاء وتجار السيارات، وذلك مقابل توفير الطراز المطلوب والتسليم الفوري، في ظل تطبيق قوائم حجوزات لدى الوكلاء، والتي تخضع للتقلبات والتغيرات المستمرة في الأسعار.

وأشار عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة إلى أن أزمة سيارات ذوي الهمم كما هي، وما يتم الإفراج عنه أعداد محدودة جدًا، وتم الإفراج عن نسبة قليلة أقل من 5%.

وأوضح أنه حتى الآن تتم مراجعة موقف ملفات سيارات المعاقين، ولا يزال الإقبال من المخالفين على جمارك مصر كبير لدفع الجمارك وفك الحظر بالرسوم المقررة دون غرامات طبقًا للقانون.

وشدد عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة، على من يتم ضبطه وبحوزته سيارات من ذوي الهمم وهو من غير مستحقيها ستطبق عليه الغرامة طبقًا للقانون.

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار