• logo ads 2

“استصلاح الأراضي” يتابع تطوير الجمعيات التابعة له بسوهاج

واصل قطاع استصلاح الأراضي، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، متابعة أعمال تطوير وتحديث الجمعيات التابعة له، تنفيذا تكليفات وتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بالعمل على تطوير الجمعيات الزراعية، وتحديثها، بشكل يليق بالمزارعين والمتعاملين معها.

وقال الدكتور طارق صلاح رئيس قطاع استصلاح الأراضي، أن عدد الجمعيات المزمع العمل على تطويرها كمرحلة أولى يبلغ حوالي 57 جمعية، تم الانتهاء من تطوير عدد 46 جمعية منها، بنسبة تجاوزت ٨٠٪، وأنه من المقرر الانتهاء من تطوير باقي جمعيات هذه المرحلة خلال أسبوع على الأكثر.

وأضاف صلاح، أنه القطاع أيضا يواصل تقديم الخدمات الارشادية، المنتفعين بالتراضي المستصلحة، حيث تم تنظيم ندوة ارشاديه حول محصول القمح وانسب المعاملات، وذلك بقرية صديق المنشاوى بمركز دار السلام سوهاج بمراقبة سوهاج.

وفي سياق متصل يستكمل قطاع استصلاح الأراضي أيضا تنفيذ خطط وأعمال تطهير المساقي الخصوصية لدى المنتفعين، للتيسير عليهم، وفي ضوء الدعم الذي تقدمه الوزارة لهم، حيث تم الانتهاء من اعمال التطهير لمساقى بجمعيه الإمام مالك بمراقبة الانطلاق وكذلك مصرف بجمعية الشيماء بمنطقة الزهراء مراقبة كفر الشيخ.

حملات مكثفة على ثلاجات البطاطس

وفى سياق آخر شنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، بالتنسيق مع الإدارة العامة المباحث التموين، حملات مكثفة على ثلاجات البطاطس، لضبط أية كميات مخزنة، والتوجيه بطرحها في الأسواق.

وقال المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين، أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتكليفات المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، للوقوف على أية كميات مخزنة، والثلاجات التي تمتنع عن طرح البطاطس في الاسواق، ومحاربة غلاء الاسعار، والمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأشار عطا إلى أنه تم التفتيش على عدد من الثلاجات بمحافظات: الدقهلية، البحيره، الشرقية والغربية، وضبط كميات كبيرة من محصول البطاطس، فضلا عن ٧٦ طن من البطاطس غير صالحة للاستخدام الآدمي، مخزنة بأحد الثلاجات بمدينة العاشر من رمضان بسب طول فترة التخزين.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للبساتين، إلى أنه تم التحفظ على كافة الكميات غير الصالحة للإستخدام، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة مالكة الثلاجة، كذلك تم التوجيه بسرعة ضخ الكميات الصالحة غير المتحفظ عليها بالأسواق، بأسعار مناسبة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار