• logo ads 2

التموين: صرف المقررات خلال سبتمبر بنسبة 100%

alx adv

انتهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من صرف 100% من سلع شهر سبتمبر الجاري، لأصحاب البطاقات البالغ عددهم 62 مليون، حيث يتم توفير 31 صنفًا بقيمة تصل لنحو 4 مليارات جنيه شهريًّا.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توافر كافة السلع الأساسية باحتياطي إستراتيجي تتخطى 6 أشهر.

وأشارت إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الإستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.
وأصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية قرارا بشأن السكر الحر لدى البقالين.

وتضمن القرار تسوية أرصدة السكر الإضافي لدى البقالين بداية من شهر سبتمبر 2024.

وأكد القرار أن يقوم البدالون برد السكر الإضافي لديه لإحدى شركتي الجملة أو العامة واستبدالها بصرف سلع حرة بنفس قيمة أرصدة السكر الإضافي التي يتم ردها للفرع.
وفي حالة عدم الرد، يقوم البدال التمويني بسداد فروق الأسعار بين سعر البيع من 27 جنيهًا للكيلو إلى 35 جنيها، بفرق سعر 8 جنيهات لكل كيلو على كمية السكر الإضافي المتاح لدى البقال التمويني، مع السماح للبدالين التموينيين ببيع هذه الأرصدة من السكر الإضافي بالسعر الحر ولحين انتهاء كمية الأرصدة.

 

وفي وقت سابق، وجه الدكتور شريف فاروق ، وزير التموين والتجارة الداخلية بسرعة إدارة الإتصال السياسي بوزارة التموين ، بسرعة تلبية احتياجات ومتطلبات نواب البرلمان وسرعة البت في الطلبات المقدمة من جانب المواطنين أو من جانب أصحاب المنشأت التموينية، مع تكليف إدارة الإتصال السياسي بسرعة فرز الطلبات ودراستها مع كافة الجهات التابعة للوزارة والرد علي النواب.

وعقد الدكتور شريف فاروق  وزير التموين والتجارة الداخلية الأجتماع الأسبوعي الدوري مع  أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وجاء ذلك بحضور كل من اللواء وليد ابو المجد- نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، و أحمد عصام – معاون الوزير للاتصال السياسي وشئون البرلمان، واحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي، والدكتور عمرو مدكور مستشار الوزير لنظم المعلومات.

ويأتي هذا اللقاء الدوري في إطار حرص  الدكتور الوزير ، على تفعيل قنوات التواصل السياسي مع  النواب والاستماع إلى كافة مقترحاتهم ومناقشة ودراسة الطلبات المقدمة من خلالهم والتي تعكس احتياجات ومتطلبات المواطنين ، في مختلف الأنشطة والمجالات ذات الصلة بالتموين.

وفي وقت سابق استقبل الدكتور شريف فاروق – وزير التموين والتجارة الداخلية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة  سيد جلال – رئيس مجلس أمناء مدينة الشروق يرافقه اللواء عبدالرحيم حسان – وكيل المجلس، والمهندس محمد شوقى – رئيس لجنة التموين بالمجلس، و نيفين الحسينى- عضو مجلس الأمناء .

وجاء اللقاء بحضور السيد اللواء وليد أبو المجد- نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، و أحمد كمال- معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة هبة السيد معاون الوزير والقائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وخلال اللقاء حرص الدكتور الوزير على الإستماع إلى كافة مطالب وفد مجلس أمناء مدينة الشروق، وأكد على أهتمامه الدائم بتقديم كافة الخدمات التموينية للسادة المواطنين.

وفي سياق متصل وجه الدكتور الوزير بإعداد دراسة كاملة لزيادة وتطوير مستوي الخدمات المقدمة للسادة قاطني المدينة بالتعاون مع مجلس الأمناء، سواء التوسع في إنشاء منافذ تموينية، وكذلك دراسة تشغيل مخابز مدعمة جديدة ودراسة زيادة حصص المدينة من الدقيق المدعم وفقاً للاحتياجات الفعلية، اضافة إلى التأكيد علي وفرة وجودة السلع المطروحة للمواطنين بالمنافذ الثابتة والمتحركة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار