• logo ads 2

«الأدوات المنزلية»: نستورد حوالى 30% من مستلزمات الإنتاج

alx adv

 كشف فتحى الطحاوى نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية عن حجم استيراد مستلزمات الإنتاج الخاصة بقطاع الأدوات المنزلية والتى وصلت لـ 30% بقطاع “البورسلين، الأطباق والفناجين”، مشيرًا إلى أنها نسبة تعد جيدة بعد زيادة حجم الإنتاج المحلى لـ 70% فى ظل الظروف والتحديات التى تواجه القطاع فى السنوات الأخيرة.

تراجع عملية الاستيراد بقطاع الأدوات المنزلية

وقال “الطحاوى “فى تصريحات لـ”عالم المال” إن عملية الاستيراد خلال الفترة  الأخيرة بدأت فى التراجع لأن التكلفة أصبحت عالية جدا على المستورد خاصة أنه يأتى بالمنتج الخارجى بجودة عالية ولكن بأسعار مرتفعة جدا فى المقابل المنتج المحلى أرخص وبالتالى لا يستطيع المستهلك المصرى أن يشترى بسعر الضعف مثلا منتج مستورد بـ 4 آلاف جنيه وبجودة عالية ونظيره المحلى بـ 3 آلاف جنيه ولكن بجودة أقل من يشترى هذا المنتج بهذا السعر ؟ مشيرا إلى أن المنتج المحلى فى الأدوات المنزلية أصبح جيدا.

ركود بسوق الأدوات المنزلية لهذا  السبب

وعن وضع السوق بالنسبة لقطاع الأدوات المنزلية فى الوقت الحالى، أكد “الطحاوى”أن هناك حالة من الركود الشذديد فى سوق الأدوات المنزلية هذه الفترة  نتيجة لارتفاع أسعار السلع الأساسية “الزيت،السكر، السمن،اللحوم، الدواجن، الأسماك “وهى سلع لها أولويات للمواطن حاليا عن الأدوات المنزلية والتى تعد سلع ثانوية فى مثل هذه الظروف مع دخول المدارس والجامعات وبالتالى المواطن “مضغوط” وهناك اولوية للأسرة شراء “مستلزمات المدارس، الملابس، الكتب والكراسات”.

«الصناعة» تقرر منع تعدد جهات التفتيش على المصانع

 

وأشاد نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، بقرار وزير الصناعة كامل الوزير الأخير بشأن منع تعدد جهات التفتيش على المصانع والمنشآت الصناعية  ولا يكون التفتيش إلا عن طريق لجنة مشكلة بوزارة الصناعة رئاسة الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مشيرا إلى أنه كان هناك عدة جهات تقوم بالتفتيش على المصانع والمنشآت الصناعية وتتخذ إجراءات تعرقل العمل داخل هذه المنشآت أما بعد توحيد جهة التفتيش فذلك يقلل من العراقيل والمعوقات التى تواجه المصانع.

وتابع “الطحاوى” أن التسهيلات التى تمت فى عمليات وإجراءات التسجيل الصناعى جيدة خاصة أنها كانت تأخذ وقت طويل من قبل “الموظفين”وتعطل أصحاب المصانع والمستثمرين، لافتا إلى أنه يطالب وزير الصناعة بتسهيلات فى عملية التصدير قائلا: نحتاج أحد يوجهنا يعطينا بيانات اومعلومات كيف يتم التصدير.

 

 

فتحى الطحاوى
فتحى الطحاوى

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار