• logo ads 2

نقيب الفلاحين: 150 جنيهًا تراجعًا في سعر قفص الطماطم

أعلن حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، أن أسعار الطماطم بدأت في الانخفاض تدريجيا، لافتًا إلى أن أسعار الطماطم انخفضت نحو 10 جنيهات في الكيلو الواحد.

 

وأضاف عبدالرحمن أن عداية الطماطم تباع حاليا من 350 الي 400 جنيه بانخفاض يتراوح من 100 الي 150 جنيه في العدايه الواحده ليباع كيلو الطماطم من 20 الي 25 جنيه للكيلو بانخفاض نحو 10 جنيهات لكل كيلو طماطم  مقابل 30 الي 35 جنيه الأيام القليله الماضية.

 

وأرجع نقيب الفلاحين، أسباب انخفاض أسعار الطماطم إلى، ظهور طرح العروه الخريفية وبشائر العروة الشتوية المبكرة مما زاد المعروض مع قلة الطلب فبدأت الأسعار في الانخفاض بالإضافة الي الجهود الكبيره التي تقوم بها الحكومه للسيطرة علي الارتفاع الكبير في أسعار الطماطم، من خلال عرضها بالمنافذ الحكومية بأسعار تنافسية وتشديد الرقابة علي الأسواق وزيادة طرح معجون الطماطم في الأسواق باسعار مناسبة وبكميات كافية.

 

انخفاض أسعار الطماطم فى منتصف نوفمبر

 

وأكد أن تهافت المزارعين علي زراعة الطماطم حاليا في العروه الشتوية سيؤدي الي انخفاض كبير في أسعار الطماطم بداية من شهر نوفمبر مع تحسن الأحوال المناخية وزيادة الانتاج في ظل انخفاض درجات الحرارة وقلة الطلب علي شراء الطماطم، متوقعا وصول كيلو الطماطم في منتصف نوفمبر للمستهلك بـ10 جنيهات.

 

قال الدكتور محمد على فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن تغيرات المناخ خلال هذا الصيف كانت خارج الحدود والتحمل إضافة إلى عوامل أخرى مثل ارتفاع مستلزمات الانتاج، مفيدا بأن التغيرات المناخية تسببت في ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة بنسبة 80%.

 

ارتفاع درجات الحرارة الصيف الماضي

وأكد الدكتور محمد على فهيم، خلال حوار ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الاعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن ارتفاع درجات الحرارة الصيف الماضي كانت بشكل غير مسبوق، مشيرا إلى أن لديهم اجراءات استباقية لمواجهة التغيرات المناخية بزراعة أصناف تتحمل هذه التغيرات المناخية الشديدة.

 

وأضاف رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، أنه ليس هناك تقاوي تتحمل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، مشيرا إلى أن محصول الطماطم تأثر بنسبة 50% بسبب التغيرات المناخية وكل المحاصيل الزراعية في جميع دول العالم تأثرت بالتغيرات المناخية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار