• logo ads 2

خبير يعدد أسباب تراجع مؤشرات البورصة

alx adv
استمع للمقال

 

قال حسام عيد خبير أسواق المال إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق متراجعا بأكثر من 39 نقطة بنسبة هبوط طفيف 0.34% ونجح في الاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 11600 نقطة وسجل إغلاق عند مستوى 11616.13 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأشار خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية إلى أن هذا التراجع بسبب الأداء المتباين والمتذبذب لأغلب الأسهم القيادية بالرغم من اتجاه المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي بينما أتجهت المؤسسات المالية المصرية نحو البيع.

 

 

ولفت إلى أن جلسة اليوم شهدت ارتفاع أحجام وقيم التداول والتي سجلت 956664 مليون.

 

 

وأكد على أن استقرار المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 11600 نقطة يدفعه إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 11700 ثم مستوى 11850 نقطة مع إستمرار اتجاه المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم القيادية.

 

 

وتوقع أنه في حالة ظهور عمليات بيع وجني أرباح بالقرب من مستويات المقاومة الرئيسية واتجاه المؤسسات المالية نحو البيع مرة أخرى يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 11600 نقطة.

 

 

وانتقل الخبير في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي فشل في الحفاظ على مستوى الدعم الرئيسي عند 2160 وأغلق متراجعا باكثر من 44 نقطة بنسبة هبوط 2.03% مسجلاً إغلاق عند مستوى 2132.69 نقطة.

 

 

وأوضح أن هذا التراجع بسبب الأداء السلبي للأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو البيع الأمر الذي انعكس سلبا على أداء المؤشر السبعيني متجهاً بهذا الأداء إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 2100 نقطة.

 

 

وتابع: أن في حالة ظهور عمليات شراء وفتح المراكز المالية بالأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي العودة إلى الصعود مرة أخرى يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 2160 ثم مستوى 2200 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار