• logo ads 2

الدولار يتجه لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل

alx adv

لأول مرة منذ عدة أشهر استقر الدولار قرب أعلى مستوى في ستة أسابيع ، اليوم الجمعة ، ويتجه لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل ، بسبب الطلب على الملاذ الآمن في ظل تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.
ومن المتوقع ، أن يكون نشاط السوق متواضعا قبيل نشر بيانات الوظائف غير الزراعية ، في الولايات المتحدة ، المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم ، والتي ربما تساعد في تشكيل توقعات مجلس الاحتياطي الاتحادي ، (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة.

وأظهرت ، بيانات تم نشرها ، أمس الخميس ، أن هناك عدد من الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة ، للحصول على إعانات بطالة ارتفع بشكل طفيف الأسبوع الماضي.

 

ووصل مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات ، إلى 101.92 في أحدث التعاملات ، وهو مستوى غير بعيد عن أعلى مستوى له في ستة أسابيع ، عند 102.09 الذي لامسه ، أمس الخميس ، وارتفع المؤشر على مدار الأسبوع 1.5 بالمئة.

واستقر اليورو عند 1.1034 دولار ، بعد أن انخفض 1.18 بالمئة ، منذ بداية الأسبوع وحتى الآن.

ووصل الجنيه الإسترليني في أحدث التداولات ، اليوم الجمعة ، إلى 1.3131 دولار ، ليحوم بالقرب من أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع ، عند 1.3093 دولار الذي لامسه أمس الخميس.

وركز المستثمرون هذا الأسبوع على التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط ، والذي أدى لارتفاع أسعار النفط ، وتراجع العملات شديدة التأثر بالمخاطر.

وسجل الدولار الأسترالي ، في التعاملات المبكرة ارتفاعا نسبته 0.14 بالمئة ، عند 0.6850 دولار ، لكنه انخفض 0.8 بالمئة ، خلال الأسبوع ، ويتجه لتسجيل أول انخفاض أسبوعي ، في أربعة أسابيع.

ولم يشهد الدولار النيوزيلندي ، تغيرا يذكر عند 0.62135 دولار ، لكنه انخفض باثنين في المئة ، خلال الأسبوع.

وانخفضت العملة اليابانية ، ثلاثة بالمئة هذا الأسبوع في أكبر هبوط أسبوعي ، منذ نوفمبر 2016 ، ولامست أدنى مستوى لها منذ 20 أغسطس ، عند 147.25 ين للدولار ، وفي يوم الجمعة ، ارتفع الين 0.2 بالمئة ، إلى 146.63 ين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار