• logo ads 2

رابط التقييم الأسبوعي 2024 بموقع وزارة التعليم وطريقة الاستخدام

أصبح رابط التقييم الأسبوعي 2024 على موقع وزارة التعليم، هدفا مهما لبحث طلاب المدارس وأولياء الأمور، باعتبار فكرة التقييم الأسبوعي الموحد، إحدى عناصر تطوير المناهج، أساليب الدراسة التي اعتمدتها الوزارة مؤخرا.
ويحتاج طلاب المدراس إلى رابط التقييم الأسبوعي 2024 على موقع وزارة التعليم للحصول على الواجبات المدرسية بشكل دوري أسبوعيا، من خلال اختبارات قصيرة تهدف إلى قياس مدى استيعابهم للمفاهيم التي تم تدريسها خلال الأسبوع.

رابط التقييم الأسبوعي
رابط التقييم الأسبوعي

رابط التقييم الأسبوعي 2024 على موقع وزارة التعليم

التقييم الأسبوعي لطلاب المدارس هو عملية يتم من خلالها تنظيم التقييمات بحيث تُوزع على مجموعات مختلفة من الطلاب، لضمان العدالة، مع تقديم ثلاثة اختبارات متكافئة.
ويتم إعداد هذه التقييم الأسبوعي ليكون متناسبا مع مستويات الطلاب التعليمية، ويغطي المواد الدراسية المختلفة، مثل: الرياضيات، واللغة العربية، والعلوم، وغيرها.
ويوفر رابط التقييم الأسبوعي 2024 على موقع وزارة التعليم الواجبات المنزلية للطلاب بجميع المراحل الدراسية، من الصف الرابع الابتدائي، وحتى الصف الثالث الثانوي، بما يسمح بتحميلها على أجهزتهم، ويعزز من عملية التعلم الذاتي والتفاعل مع المواد الدراسية بشكل يومي.

موقع وزارة التعليم
موقع وزارة التعليم

التقييم الأسبوعي 2024 على موقع وزارة التعليم.. الأهداف

يأتي إطلاق التقييم الأسبوعي 2024 على موقع وزارة التعليم، بهدف تطوير وتحسين عملية التعلم في مصر، حيث يسعى إلى تحقيق عدة أهداف منها:

التقييم المستمر

يتيح التقييم الأسبوعي الفرصة للطلاب، لتحسين أدائهم على مدار العام الدراسي، وهو ما ييسر معرفة نقاط الضعف والقوة لدى الطلاب، والعمل على تحسينها بشكل فوري.

تحسين المهارات

التقييمات المتكررة تعزز من تنمية مهارات التفكير النقدي والتحليل لدى الطلاب، بالإضافة إلى تطوير مهارات حل المشكلات، والاستعداد لاختبارات نهاية العام بشكل أكثر فعالية.

رابط التقييم الأسبوعي
رابط التقييم الأسبوعي

مشاركة أولياء الأمور

الموقع يتيح لأولياء الأمور متابعة تقدم أبنائهم في الدراسة، والتأكد من أنهم يسيرون على الطريق الصحيح، مما يسهم في تحسين التواصل بين الأسرة والمدرسة.

رابط التقييم الأسبوعي 2024 على موقع وزارة التعليم خطوات الاستخدام

للوصول إلى رابط التقييم الأسبوعي 2024 على موقع وزارة التعليم يجب اتباع الخطوات التالية:

دخول موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي (https://moe.gov.eg//)
اختيار بوابة التعليم الإلكتروني ويمكن الدخول مباشرة إليها من هذا الرابط (https://moe.gov.eg/elearningenterypage/)
تحديد المرحلة الدراسية والسنة الدراسية الخاصة بالطالب.
اختيار الفصل الدراسي وتحديد نوع المحتوى (تقييمات، أداءات صيفية، أو واجبات منزلية).
اختيار المادة الدراسية، ومن ثم الضغط على “بحث” لعرض المحتوى المطلوب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار