• logo ads 2

​«مودة».. مشروع قومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية

alx adv

مودة، المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، أنطلق تحت رعاية وزارتي التضامن الاجتماعي والتعليم العالي والبحث العلمي، ويتضمن عدة محاور؛ المحور النفسي والاجتماعي في الحياة الزوجية، المحور الديني في الحياة الأسرية، ومحور الصحة الإنجابية في الحياة الأسرية.

مودة، المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، قد بدأ في تنفيذ مبادرة تدريب مودة داخل الجامعات في عام 2019 على مستوى خمس جامعات، وبدأ في تنفيذ خطة توسع تدريجية إلى أن أصبح تنفيذ هذه المبادرة على مستوى كافة الجامعات المصرية، وقد استطاع المشروع أن ينفذ ٣٥٠٠ تدريب لما يقرب من 290 ألف طالب وطالبة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مودة، المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، يقوم بتنفيذ 15 مبادرة متخصصة على مستوى الجمهورية بهدف استهداف الفئات المختلفة من الشباب، حيث استطاع أن يصل بتدريباته المباشرة إلى ما يزيد على مليون شاب وفتاة، بالإضافة إلى استفادة أكثر من 5 ملايين مواطن مصري من منصة مودة الرقمية للتعلم عن بعد.​

كيفية الاشتراك في مشروع تنمية الأسرة المصرية في 6 خطوات

​«مودة».. مشروع قومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية

مشروع مودة.. نجح المشروع في الوصول إلى الفئات المستهدفة من خلال الشراكة والتعاون مع العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية والمنظمات الدولية، ومن خلال التنويع في المبادرات المختلفة، حيث قام المشروع بتدريب طلاب وطالبات الجامعات الحكومية المصرية، والمعاهد العليا والمتوسطة، بالإضافة للمبادرات التدريبية المتخصصة ومنها التدريبات المتخصصة للمخطوبين (بحضور طرفي العلاقة) والتدريبات المتخصصة للمتعافين من الإدمان وأسرهم، وأيضاً تدريبات أبناء المحافظات الحدودية والتدريبات الدامجة للأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى اللقاءات والحملات التوعوية التي نفذها المشروع في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

 

​«أسأل مودة».. خدمة الاستشارات الرقمية للمشروع القومي

أسأل مودة، تأتي ضمن المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، وهي خدمة الاستشارات الرقمية “أسأل مودة”، والتي تقوم على توفير دعم ومساندة للأفراد والأسر لمواجهة التحديات الزوجية والأسرية التي قد تواجههم في حياتهم اليومية، وذلك من خلال بناء علاقة تفاعلية مع الجمهور، وتفعيل التواصل المباشر بين المشروع والمستخدمين.

وتستهدف كذلك المقبلين علي الزواج والمتزوجين والأسر التى تعانى من مشاكل أسرية، حيث يتم التواصل والرد من خلال عدد من الخبراء المتميزين فى خلال 48 ساعة وفى سرية تامة ومجاناً، فضلاً عن بنك إجابات للأسئلة الأكثر شيوعاً وتكراراً يمكن الإطلاع عليه.

وقد تفاعل المستفيدون مع خدمة الاستشارات الرقمية، حيث وصل عدد الأسئلة الى ما يقرب من 2000 سؤال خلال شهر واحد من إطلاق الخدمة، كما تخطت أعداد المترددين على منصة مودة الرقمية عدد 5 مليون مستفيد ومستفيدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار