• logo ads 2

«دلتا تكس» تعتزم تدشين مصنعًا جديدًا باستثمارات مليار جنيه

من المقرر تشغيله خلال النصف الأول من 2026

alx adv

تعتزم شركة دلتا تكس لصناعة الأقمشة والمنسوجات تشغيل مصنعا جديدًا لها بنهاية النصف الأول من 2026، بتكفلة استثمارية مليار جنيه.

وأوضح على عاصم المدير التنفيذى لشركة دلتا تكس فى تصريحات خاصة لـبوابة عالم المال، أن المصنع الجديد سيكون على مساحة 30 ألف متر مربع بمدينة العاشر من رمضان الصناعية كما أنه سيتضمن ماكينات حديثة ومتطورة تكنولوجيا، ومن المقرر أن يوفر حوالى 4500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ودالتا تكس هى شركة مساهمة مصرية ولديها مصنع قائم بالعاشر من رمضان على مساحة 4000 متر مربع متخصص فى صناعة المنسوجات والاقمشة ولديها حوالى 650 عامل وتصدر الشركة 50% من انتاجها والباقى يوزع بالسوق المحلية.

وتابع “عاصم” أن الشركة تصدر منتجاتها لعدة دول من ضمنها  “السعودية والمغرب والجزائر وتونس  واليمن “.

وأوضح المدير التنفيذى أن الشركة عزمت تنفيذ التوسعات الجديدة المشار غليها بالأعلى لعدة أسباب أهمها : زيادة القمة المضافة على المنتجات ، و تعزيز الفرص فى التوسعات بالأسواق الخارجية، لاسيما فى ظل زيادة الطلب من عملائنا بالخارج على كميات أكثر، مضيفا أن التعويم الذى حدث له تأثير إيجابي على التصدير حيث إنه جعلنا نتمكن من تحقيق ميزة تنافسية على دول تركيا والصين وتايلاند المستحوذة بنسبة كبيرة على السوق الخارجية.

وأشار المدير التنفيذى للشركة إلى أن قطاع المنسوجات فى مصر لديه فرص كبيرة فى تعظيم حجم صادراته وتوطين المكون المحلى حسب رؤية الحكومة لاستراتيجية الصناعة، ولكن هناك معوقات لابد من تذليلها للمصنعيين من ضمنها البيروقراطية وعدم توافر الاراضى الصناعية كاملة المرافق إلى جانب التباطؤ فى إصدار تراخيص اللازمة لتشغيل المصانع .

وتابع المدير التنفيذى قائلا:” إن من أهم وأبرز التحديات أيضا عدم توافر الأيدى العاملة الماهرة الأمر الذى بات يؤرق المُصنع حيث أن العامل يحتاج إلى حوالى 6 شهور حتى يتدرب وهى مدة طويلة لاسيما أننا فى عصر السرعة كما أنها تزيد من الأعباء التى يتحملها المستثمر “.

وطالب عاصم بضرورة التنسيق بين وزارتى التربية والتعليم الفنى والقوى العاملة بزيادة عدد المدارس الفنية مع تطوير المناهج للطلاب وتحفيزهم على الالتحاق بها والاستعانة بالخبراء لتجهيزهم وتدريبهم مما يسهل عملية التصنيع ، مؤكدا أن العمالة الماهرة  هى أحد ركائز الأساسية لتنمية الصناعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار