• logo ads 2

شعبة المخابز تكشف حقيقة زيادة أسعار الخبز السياحى

alx adv

نفت الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، ما تردد على المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعى  خلال الساعات الماضية بشأن زيادة أسعار الخبز السياحى بعد ارتفاع أسعار أسطوانات البوتاجاز، مؤكدة أنه لا صحة لهذه الأخبارعلى الإطلاق .

بدوره قال خالد صبرى، المتحدث باسم شعبة المخابز، إنه لا يوجد أى زيادة فى سعر الخبز السياحى فى الوقت الحالى، مشيرا إلى أن ماتردد من بعض المنتسبين لشعبة المخابز غرفة القاهرة غير رسمى وهذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، لافتا إلى أن هناك تراجع فى أسعار الدقيق وبالتالى لم ترتفع أسعار الخبز السياحى.

 

الخبز السياحى
الخبز السياحى

حقيقة ارتفاع سعر رغيف الخبز السياحى

وأضاف “صبرى “فى  تصريحات لـ”عالم المال ” إنه بالفعل زادت أسعار إسطوانات البوتاجاز خلال الفترة الأخيرة ولكن تراجعت أسعار الدقيق فالبتالى هناك عملية توازن يقوم بها صاحب الفرن ولا زيادة  رسمية فى أسعار الخبز السياحى ،موضحا أن أسعار الدقيق انخفض خلال الفترة الماضية وسجل 14 ألف جنيه للطن بعد أن كان بـ16، 15 ألف جنيه الأشهر الماضية.

وعن ارتفاع أيضا سعر الخبز “الفينو” والمعجنات” أكد أنه لا زيادة فى أسعار المعجنات او الفينووإنها زادت منذ فترة بسبب زيادة تكلفة إنتاجه وهي الزيت والدقيق والخميرة بجانب الغاز والكهرباء والتي تمثل 40% من تكلفة إنتاج الخبز .

سعر الخبز السياحى

واكد المتحدث باسم الشعبة العامة للمخابز أن الوقت غير مناسب لزيادة سعر الخبز السياحى ،مشيرا إلى أن زيادة سعر الخبز السياحى من قبل صاحب الفرن يجعل المستهلك “الزبون” يهرب منه ويعزف عن الشراء منه ويذهب لأفران أخرى

وبدأت وزارة البترول والثروة المعدنية 18 سبتمبر الماضي، في زيادة سعر بيع أسطوانة البوتاجاز المنزلي والتجاري وفق قرار رئيس الوزراء.

زيادة سعر إسطوانات الغاز

ووفقا للقرار، تمت زيادة أسطوانات البوتاجاز المنزلى من 100 جنيه إلى 150 جنيها تسليم المصنع، بينما تم زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز للاستخدام التجاري من 150 جنيه إلى 200 جنيه.

وطبقت وزارة البترول زيادة سعر طن المازوت المورد لمحطات توليد وإنتاج الكهرباء من 2500 جنيه إلى 6500 جنيه فقط، مع استمرار تثبيت السعر للمصانع.

وفي أغسطس الماضي، رفعت الحكومة أسعار الكهرباء بنسب وصلت إلى 40 في المائة، وذلك بعد أيام من زيادة سعر الوقود (بنزين وسولار)، صاحبها تطبيق زيادات جديدة على أسعار تذاكر مترو الأنفاق وقطارات السكك الحديدية، بنسب تراوحت ما بين 25 و33%.

 

 

الخبز
الخبز

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار