• logo ads 2

إعصار ميلتون.. دمار تاريخي يهدد ولاية فلوريدا الأمريكية

إعصار ميلتون أصبح هذا الاسم عنوانا لكابوس لم يتبق على تحوله إلى واقع سوى ساعات قليلة، حين يصل إلى حدود ولاية فلوريدا الأمريكية.

إعصار ميلتون يمثل أسوأ كارثة طبيعية تواجه الولايات المتحدة الأمريكية منذ نحو 100 عام، كما أنه أسوأ إعصار في تاريخ ولاية فلوريدا الواقعة على سواحل المحيط الأطلسي، جنوب شرق الولايات المتحدة.

إعصار ميلتون
إعصار ميلتون

إعصار ميلتون.. وحش يلتهم ولاية فلوريدا

خبراء الأرصاد في جميع أنحاء العالم تقريبا، أصدروا تحذيرات من أعصار ميلتون مؤكدين أن الأعنف في تاريخ ولاية فلوريدا، كما أوضحوا أن الإعصار ذا الأمطار الفيضانية والرياح الوحشية، يتحرك حاليا من غرب الولاية إلى شرقها، ليتسبب في
أسوأ كارثة طبيعية منذ قرن.
أعصار ميلتون بدأ في التكون منذ أربعة أيام بخليج المكسيك، على بعد حوالى 1500 كيلومتر من شواطئ ولاية فلوريدا.

أعصار ميلتون وأصعب 24 ساعة في تاريخ فلوريدا

وأكد الخبراء أن أعصار ميلتون، سيؤدي إلى أن تعيش ولاية فلوريدا أصعب 24 ساعة منذ نشأتها، حيث يمتاز بالأمطار غير المسبوقة، والرياح مع بداية الإعصار ستكون 153 كيلومتر في الساعة، لتصل في ذروته إلى 252 كيلومترا في الساعة، وهي سرعة خيالية.

إعصار ميلتون
إعصار ميلتون

تصنيف أعصار ميلتون

ويصنف علماء الأرصاد إعصار ميلتون على الدرجة القصوى وهى الخامسة، ومن المتوقع أن تزيد شدته أثناء عبوره الولاية، مما جعل خبراء الأعاصير في التفكير بإضافة شدة جديدة هي السادسة على مقياس الأعاصير سافير- سيمبسون.

ويتركز الدمار الموتقع نتيجة إعصار مليتون على منطقة خليج تامبا في ولاية فلوريدا، وهي منطقة تضم مدنا مهمة في الولاية، مثل: ساراسوتا، وفورت مايرز، التي يعيش فيها 5.5 مليون شخص.
السلطات المحلية في ولاية فلوريدا، أصدرت أوامر إخلاء مشددة وعاجلة وإلزامية، فيما شهدت الطرق السريعة في الولاية زحاما هائلا كرد فعل على موجة الهروب الجماعي من المناطق المتوقعة تأثرها بالإعصار.

واستعاد إعصار مليتون قوته بعدما فقد معظمها وانخفض إلى الفئة الرابعة في وقت سابق، حيث بلغت سرعة الرياح فيه يوم 8 أكتوبر 2024 نحو 265 كيلومتر في الساعة، مع هبوب رياح تجاوزت 320 كيلومترا في الساعة، وهي قوة فائقة أثارت مطالبات بإدراج فئة جديدة للأعاصير، تتجاوز الفئة الخامسة.
وأصدرت أكثر من 20 مقاطعة بفلوريدا تحذيرات صارمة للسكان، مشيرة إلى أن الذين لا يلتزمون بأوامر الإخلاء يعرّضون حياتهم للخطر.

إعصار ميلتون
إعصار ميلتون

إعصار مليتون يسبب فيضانات عارمة

وبالإضافة إلى الرياح العاتية، يتوقع خبراء الأرصاد، أن يجلب إعصار مليتون فيضانات مدمرة، وارتفاعا مميتا في مستوى المياه بالسواحل الغربية للولاية، ومع اقترابه من اليابسة بعد ساعات قليلة من مساء الأربعاء، أو في وقت مبكر من صباح الخميس على أقصى تقدير ممكن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار