• logo ads 2

التركية “كلوتكس” لصناعة الأقمشة تعتزم تدشين مصنع جديد فى مصر

alx adv

تعتزم شركة كلوتكس لصناعة الاقمشة تشغيل مصنع جديد لها خلال العام القادم بتكلفة استثمارية حوالى 3 ملايين دولار .

وأوضح نور الدين بركات رئيس مجلس الادارة فى تصريحات خاصة لـبوابة عالم أن المصنع الجديد سيكون ملاحق لمصنعهم القائم بمدينة العاشر من رمضان الصناعية وهو على مساحة 12 الف متر،  ومن المقرر ان يوفر 300 فرصة عمل مباشر وغير مباشر .

وكلوتكس هى شركة كان مقرها تركيا ثم نقلت مصر خلال العام الماضى بعد أن لاحظت  أن مناخ الاستثمار اصبح جاذبا بالقاهرة ، لاسيما بعد ارتفاع الخامات والمرافق والايدى العاملة فى الاولى.

وأنشأت الشركة مصنعا لها فى العاشر من رمضان على مساحة 4 الاف متر  بتكلفة استثمارية تقدر مليون و500 الف دولار كمرحلة اولى وتوفر 60 فرصة عمل مباشر وغير مباشر ،  وأستطاعت الشركة ان تغزو السوق المحلية  حيث كونت قاعدة كبيرة من العملاء يصل عددهم 200 مُصنع ملابس جاهزة كاملة الصنع ، وفقا لبركات.

وتابع  رئيس مجلس الادارة أن الشركة تطلع للتوسع فى السوق الخارجية خلال نهاية العام القادم كون مصر بوابة للسوق الافريقية الواعدة ، مشيرا إلى أن كلوتكس لديها عملاء بالخارج وتعرف جيدا خريطة التصدير كونها بدأت عملها فى تركيا منذ 2013 .

وعن التحديات قال بركات تتمثل فى  توافر الايدى الماهرة للعمالة الى جانب مدى التزاهم ، مطالبا  بضرورة التنسيق بين الجهات المعنية  للعمل على وضع برامج ونظم تحفز الطلاب نحو التعليم الفنى، لان مصر تتجه لتنمية الصناعة بالتالى العامل هو احد ركائز التقدم .

 

وأقترح رئيس مجلس الادارة على المُصنعين زيادة فى رواتب العمال  لكى يتمكن من سد احتيجاته مع توفير بيئة عمل مميزة حتى يتمكنوا من العمل فى اريحية وطاقة وتركيز مما ينعكس على مدى التزامه واجتهادة لزيادة الانتاج .

وأضاف بركات  أن التحدى الثانى هو  عدم توافر الخامات كلها اللازمة للتصنيع  حيث ان شركته تستورد مايقارب من 40% من مكونات الانتاج  ومعظمها خيوط ، مشددا على ضرورة جذب استثمارات جديدة فى قطاع المنسوجات ، واحلال الواردات كون أن الحكومة تطلع لمزيد من التقدم فى هذا المجال تحديدا .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار