• logo ads 2

لائحة الأسعار الجديدة لخدمات الإسعاف.. بالتفاصيل والأرقام

لائحة الأسعار الجديدة لخدمات الإسعاف، أصبحت أمرا واقعا، بعدما أعلنت هيئة الإسعاف بدء تطبيقها فعليا، على الخدمات غير الطارئة.
لائحة الأسعار الجديدة لخدمات الإسعاف، شهدت زيادات كبيرة بسبب الارتفاع الملحوظ في التكاليف التشغيلية، لا سيما مع الزيادة المستمرة في أسعار الوقود وارتفاع تكاليف صيانة سيارات الإسعاف والمعدات.

لائحة الأسعار الجديدة لخدمات الإسعاف
لائحة الأسعار الجديدة لخدمات الإسعاف

لائحة الأسعار الجديدة لخدمات الإسعاف

تشمل لائحة الأسعار الجديدة لخدمات الإسعاف، زيادات تتراوح بين 25٪، و300٪، مقارنة بالأسعار السابقة، التي جرى تعديلها في عام 2019.

وتشمل الأسعار الجديدة لخدمات الإسعاف ما يلي:
نقل الحالات بين المحافظات
ارتفعت كلفة النقل من 2550 جنيها إلى 3850 جنيها.
وفي الحالات التي تتطلب نقلًا لمسافات بعيدة مثل النقل من مطروح إلى أسوان، ارتفعت تكلفتها إلى 9300 جنيه.

لائحة الأسعار الجديدة لخدمات الإسعاف
لائحة الأسعار الجديدة لخدمات الإسعاف

أسعار الخدمات غير التقليدية للإسعاف

وتم استحداث خدمات جديدة لمواكبة التطورات، مثل: تأجير الإسكوتر الكهربائي، الذي يمكن استخدامه في المناطق المزدحمة، أو التي يصعب الوصول إليها بسيارات الإسعاف التقليدية، ويبلغ سعر تأجير الإسكوتر 2000 جنيه يوميًا، وهو مزود بالمعدات اللازمة لتقديم الإسعافات الأولية.

أسعار تأمين الحفلات والمناسبات

ارتفعت أسعار تأمين الحفلات الجماهيرية والتصوير السينمائي إلى 49 ألف جنيه، مع تكلفة تأمين انتخابات الجمعيات العمومية بسعر 12500 جنيه لكل سيارة لمدة 12 ساعة، كما ارتفع سعر تأمين يوم رياضي لمدة 6 ساعات إلى 5900 جنيه.

لائحة الأسعار الجديدة لخدمات الإسعاف
لائحة الأسعار الجديدة لخدمات الإسعاف

لائحة الأسعار الجديدة لخدمات الإسعاف.. أسباب الزيادة

وفقًا لتصريحات المسؤولين، كانت هذه الزيادات ضرورية لتغطية التكاليف التشغيلية المتزايدة، بما في ذلك أسعار الوقود والصيانة، بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة.
وتهدف هيئة الإسعاف من خلال هذه الزيادات إلى مواكبة الطلب المتزايد على الخدمات، وتحديث البنية التحتية للإسعاف بما يتماشى مع النمو السكاني واحتياجات المواطنين.

الخدمات المجانية للإسعاف

ورغم الزيادة في أسعار الخدمات غير الطارئة، فإنه مازالت هناك خدمات مجانية تقدمها الإسعاف، حيث أكدت الهيئة أن نقل الحالات الطارئة، وكذلك نقل الأطفال المبتسرين، والحالات المرضية، بين المستشفيات الحكومية، سيبقى خدمة مجانية، في إطار الحفاظ على التزام الحكومة بضمان وصول الرعاية الطبية الطارئة لجميع المواطنين، دون تحميلهم أعباء مالية إضافية.

وبوجه عام تهدف لائحة الأسعار الجديدة إلى الحفاظ على استمرارية وجودة خدمات الإسعاف غير الطارئة، وتطوير قدراتها بما يتناسب مع احتياجات المواطنين وظروف التشغيل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار