• logo ads 2

ارتفاع جديد بأسعار اللحوم الحمراء.. بكام كيلو الكندوز

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار اللحوم “الكندوز” بالسوق المحلى ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام الأخيرة وسجلت اللحوم الكندوز 200 – 220 جنيها، بينما سجل سعر كيلو الضأن بين 190 و210 جنيهات، فيما سجل اللحم الجملى 150 و170 جنيها للكيلو، وفقا لـ”شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية” .

اعلان البريد 19نوفمبر

أسعار اللحوم المجمدة

وعن أسعار اللحوم المجمدة،أكدت الشعبة  أن سعرها يبدأ من 90 لـ 100 جنيه، وسجل سعر اللحم الضأن 135 جنيها على حسب نوع اللحم، وتسجل الكبدة 135 جنيهًا، أما اللحم المفروم المجمد  فيتراوح سعره بين 110 و135 جنيهًا، أما أسعار السجق فتسجل 120 جنيهًا.

وحسب محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية،إن الأسعار ارتفعت خلال الأونة الأخيرة نتيجة لارتفاع أسعارالأعلاف وتكلفة التربية وقلة المعروض مع ارتفاع أسعار كافة السلع وأزمة الدولار خاصة أن مصر تستورد كميات كبيرة من اللحوم.

ويضف “شرف”، فى تصريحات لـ”عالم المال”، أن هناك عوامل أخرى  أدت إلى زيادة أسعار اللحوم منها الزيادة في مصاريف النقل بعد ارتفاع السولار، وعمليات تربية المواشي من كهرباء وأجور العمال لتشكل عباء اضافيا على تجار اللحوم بجانب ارتفاع  اسعار الاعلاف التى نستورد معظمها من الخارج.

وزارة الزراعة تطرح لحوم باسعار مخفضة

وتطرح وزارة الزراعة اللحوم بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلي 30% عبر منافذها، وتسجل أسعار اللحوم البلدي الطازجة فى المنافذ سعر 145 جنيهًا، فى حين أن سعرها خارج المنافذ يبدأ من 175 جنيهًا.

وتستورد مصر سنوياً ما يقدر بنحو 150 ألف طن من البرازيل و100 ألف طن من الهند، وفقا لبيانات رسمية لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

انخفاض فى استهلاك اللحوم بنسبة 93% خلال 2022

 

وأظهرت دراسات لـ الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، نشرت في نوفمبر 2022، أن استهلاك المصريين من اللحوم قل بنسبة  93.9% خلال العام الحالي 2022، وذلك نتيجة لتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على الاقتصاد المصري والعالمي، كما انخفض استهلاك المصريين من لحوم الطيور بنسبة من الأسر 93.1%.

ولفت التقرير إلى انخفاض نسبة استهلاك المصريين من الأسماك لتصل إلى 92.5% بالإضافة إلى انخفاض نسبة استهلاك البيض والزيوت لتصل إلى 70%.

وأشارت الدراسة لانخفاض استهلاك المصريين من الأرز بنسبة 70% وذلك مقابل ارتفاع الاستهلاك من الخبز بنسبة 103% وأيضا البقوليات زاد استهلاكها بنسبة 1.1%  مقارنة باستهلاكهم قبل الأزمة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار