• logo ads 2

بـ 400 جنيه.. متى تنخفض أسعار اللحوم البلدى؟

alx adv

كشفت شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، عن وضع سوق اللحوم البلدى خلال الفترة الحالية والذى يشهد حالة من الركود فى المبيعات نتيجة لارتفاع الأسعار والحالة الاقتصادية للمواطن المصرى هذه الأيام وفقا لـ”رئيس شعبة القصابين بغرفة التجارية”.

ركود بسوق  اللحوم البلدى

وقال هيثم عبد الباسط رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال” إن السوق المحلى يشهد حالة من الركود وقلة فى السحب على اللحوم البلدى هذه الأيام ، مشيرًا إلى أن هناك أرصدة مناسبة من اللحوم البلدى ولكن الإقبال من المواطن ضعيف ، لافتا إلى أن أسعار اللحوم البلدى تراوحت بين 400 إلى 450 جنيها بالنسبة لكيلو الكندوز.

 

لحوم كندوز
لحوم كندوز

أسعار اللحوم السودانى

وتابع “عبد الباسط” : أما عن أسعار اللحوم السودانى والمستوردة التى يتم طرحها فى المنافذ التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية والسيارات المتحركة “السودانى، والجيبوتى” تتراوح بين 285 إلى 290 جنيها، مشيرًا  إلى أن أسعار اللحوم البلدى تتراجع عندما يتم تصنيع الأعلاف محليا وزيادة المساحات المنزرعة من مكونات الأعلاف مثل “الذرة الصفراء، الفول الصويا”.

توفير مستلزمات الإنتاج تخفض أسعار اللحوم

وأوضع رئيس شعبة القصابين أن الأسعار تنخفض عند زيادة الإنتاج من المحاصيل المكونة للأعلاف، بالإضافة إلى زيادة المراعى وتربية المواشى بعد توفير كميات الأعلاف المطلوبة محليًا وبالتالى ينعكس ذلك على المستهلك المحلى وتظهر نتائجه فى السوق.

قرارات الدعم السريع

وعن تأثر السوق المحلى بقرارات قوات “الدعم السريع ” فى السودان  والذى فرض حظرًا تجاريًا الى تصدير السلع السودانية إلى مصرمن المناطق التي تُسيطرعليها في السودان  ومنها اللحوم، الابقار، الأغنام، المواشى”، أكد “عبد الباسط” أن هذه القرارات لها تأثير لها على السوق المحلى خاصة أن مصر تعددت فى مصادرها لاستيراد اللحوم والابل، والأغنان، والابقار،مثل الصومال، وجيبوتى”.

وتابع أن مصر تستورد من الصومال كميات من “اللحوم، والعجول الحية” خاصة أن العلاقات المصرية الصومالية جيدة جدا بالإضافة إلى أن “العجول” الصومالية تتميز بجودة عالية كما أن الصومال بلد عنى جدا بالثروة الحيوانية فضلا عن الاستيراد من جيبوتى وبالتالى لن يتأثر السوق المحلى بمثل هذه القرارات على حد قوله.

 

لحوم سودانى
لحوم سودانى

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار