• logo ads 2

بـ 350 جنيهًا.. شعبة القصابين تكشف أسباب زيادة أسعار اللحوم

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار اللحوم البلدى “الكندوز” ارتفاعات جديدة فى السوق المحلى خلال الأيام الأخيرة إذا تراوح كيلو اللحوم البلدى بين 330 إلى 350 جنيها للكيلو وحسب “القطعية” والمنطقة نتيجة لارتفاع أسعار الأعلاف وقلة المعروض من المواشى فى السوق، وفقا لـ”شعبة القصابين بغرفة الجيزة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال سعيد زغلول رئيس شعبة القصابين بغرفة الجيزة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال”، إنه منذ دخول مايسمى بـ”التهجين، والسلالات” والذى نادى به أحد المصادر فى وزارة الزراعة خلال السنوات الماضية للنهوض بمشروع الثروة الحيوانية، وحتى الآن لم نرى شيئًا على أرض الواقع، لافتا إلى أن هذه النوع من “التهجين” لا يصلح عندنا فى مصر نظرا للبيئة المحيطة والمزارع غير مناسبة لهذه السلالات او النوع الجديد الذى تتحدث عنه وزارة الزراعة.

 

وأضاف “زغلول” أن هناك ركودا كبيرا فى سوق اللحوم نتيجة لارتفاع الأسعار والحالة الاقتصادية التى يمر بها المواطن المصرى، قائلا: “السوق واقع تجاريا” لافتا إلى أن الحالة المادية للمستهلك ضعيفة ومع ارتفاع أسعاركافة المواد الغذائية وجميع المستلزمات الحيوية  والتى شهدتها خلال الفترة الأخيرة بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الأعلاف وقلة المعروض من المواشى فى السوق وبالتالى ارتفعت أسعار اللحوم.

وتابع رئيس شعبة القصابين أن أسعار اللحوم تراوحت بين 330 إلى 350 و360 جنيها حسب القطعية والمنطقة ،لافتا إلى أن معظم الناس اتجهت إلى اللحوم السودانية والكولومبية بعد ارتفاع أسعار اللحوم البلدى، موضحًا أنه لا يوجد لحوم بلدى الآن خاصة بعد تكلفة التربية العالية.

 

وتابع أن ارتفاع أسعار الأعلاف من “ذرة وفول صويا” ضغط على زيادة أسعارها في المذبح، بالإضافة إلى أن هناك زيادات في مصاريف النقل بعد ارتفاع السولار، وعمليات تربية المواشي من كهرباء وأجور العمال لتشكل عباء اضافيا على تجار اللحوم بجانب ارتفاع  اسعار الاعلاف التى نستورد معظمها من الخارج.

وحسب تقرير من وزارة التموين والتجارة الداخلية نشرته غرفة القاهرة التجارية، أن هناك التزام من شركات المجمعات، وشركتي ‏الجملة ( العامة – المصرية ) بمجمعاتهما بتخفيضات تصل إلى ‏الـ 30% في بعض السلع.

 

وذكر التقرير أن الشركة القابضة تضخ ‏يوميًا كميات كبيرة من السلع بمجمعاتها الاستهلاكية، مؤكدًا ‏وجود أكثر من 1100 صنف من السلع بكل مجمع استهلاكي، ‏مشيرًا إلى أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية سهلت عليه متابعة ‏حركة السلع بها والتدخل في إي لحظة لضخ السلع حال زيادة ‏الطلب عليها.

 

وذكر التقرير أن الشركة ‏القابضة بها 1300 مجمع استهلاكي هدفها الرئيسي هو ‏إحداث التوازن بالأسواق بالتخفيضات التي تطرأ على السلع ‏بها، وتخفيف العبء على المواطن بتلك التخفيضات أيضا، ‏وأكد المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير ان جميع ‏احتياجات منافذ جمعيتي والسيارات المتنقلة من اللحوم المجمدة البرازيلية متوفرة.‏

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار