• logo ads 2

«قطولايت» للملابس الداخلية تستهدف زيادة عدد فروعها لـ 150 فرعًا

تدشين مصنعا جديدا باستثمارات أولية 4 ملايين جنيه

alx adv

تستهدف شركة قطولايت المتخصصة فى تصنيع الملابس الداخلية أن يصل عدد فروعها إلى 150 فرعًا خلال 2026_2027 ، بدلا من 14 فرعا تمتلكها فى الوقت الحالي.

وبدوره قال محمود محمد عبد القادر مالك قطولايت فى تصريحات خاصة لـبوابة «عالم المال» إن الشركة حاليا تقوم بتجهيز مصنعا جديدًا لها في مدينة العبور الصناعية باستثمارات أولية حوالى 4 ملايين جنيه وسيتم تشغيله خلال النصف الأول من العام القادم، مضيفا أن المصنع سيتضمن خطوط إنتاج بتكنولوجيا حديثة ومتطورة لضمان زيادة القيمة المضافة لمنتجاتنا.

وأوضح مالك الشركة إنه من المقرر ادخال أنواع جديدة من الملابس الداخلية تضاهى المنتج المستورد وسيوزع بالسوق المحلية  وذلك طبقا لرؤية الدولة في إحلال الواردات وتوطين الصناعة واثبات قدرة المنتج المحلي عن المستورد.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعا المستثمرين إلى تصنيع المزيد من المنتجات محليًا لخفض فاتورة الاستيراد، ومن ثمّ حل أزمة نقص الدولار في البلاد، منتقدًا ارتفاع فاتورة تكلفة استيراد سلع، كما الهواتف المحمولة والشوكولاتة وورق الفويل بمليارات الدولارات خلال آخر 10 سنوات”.

وذلك خلال تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء افتتاح أكبر محطة قطارات في مصر، السبت الماضى ، على جدول عرضه نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية الفريق كامل الوزير.

وشركة قطولايت أنشأت في عام 1997 استثمار مصري وتمتلك مصنعًا فى مدينة العبور الصناعية على مساحة 1000 متر مربع ومتخصصة فى تصنيع الملابس الداخلية للكبار والصغار من خامات القطن وبتصاميم متنوعة.

وتابع عبد القادر :قائلا إن الشركة لديها 14 فرعا على مستوى الجمهورية ونتطلع إلى أن تصل إلى 150 فرعًا فى 2026-2027 بهدف الاستحواذ على نسبة كبيرة بالسوق المحلية.

وأضاف عبد القادر أن قطولايت تتبنى خطة محكمة للتوسع فى الأسواق الخارجية  من ضمنها السوقين الأوروبية والإفريقية، لاسيما أن مصر لديها اتفاقية التجارة الحرة مع القارة السمراء وهى “الكوميسا”.

وأكد “عبد القادر” أن السوق الإفريقية متعطش لنوعية المنتجات التى تصنعها الشركة فهى ضئيلة هناك وبجودة ضعيفة.

وأوضح “عبد القادر” أن محاور الخطة التى تتيح للشركة التوسع فى التصدير أبرزها التسويق الجيد متضمنا التسويق الالكترونى الى جانب المشاركة فى المعارض الخارجية، مشيرا الى أن الشركة حاليا تفاضل بين المشاركة بين معرضين متخصصين فى صناعة الملابس الجاهزة سيقام العام القادم ، أحدهما فى نيجيريا والاخر فى غانا.

وتستحوذ قطولايت على حصة سوقية مقبولة فى عدة دول عربية  تتمثل فى ” العراق والاردن و المغرب والجزائر،  وفقا لتصريحات عبد القادر.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار