• logo ads 2

“أكور” الفرنسية تكشف خطتها لتوسعاتها الاستثمارية بمصر| خاص

alx adv

تتبنى شركة أكور الفرنسية المتخصصة فى إدارة وتشغيل الفنادق خطة طموحة تمكنها من تعزيز وجودها فى مصر وذلك من خلال زيادة إدارة عدد الغرف الفندقية فى المدن الجديدة تحديدا.

وأكد فرانك نابلسي، نائب المدير التنفيذى للشركة فى تصريحات خاصة لـبوابةعالم المال، أن أكور تستهدف المرحلة المقبلة المواقع المزدهرة الجديدة فى مصر من ضمنها العاصمة الإدارية بمحافظة القاهرة، حيث تم إنشاء علامات تجارية مثل رافلز، وفيرمونت، وموفنبيك، والتي تضم مزيجًا من الفنادق الفاخرة والعروض السكنية.

وأضاف نائب المدير التنفيذى أن أكور وقعت اتفاقيات لمشاريع متعددة في منطقة الساحل الشمالي، معللا ذلك بأن الشركة تتطلع إلى التزامها بالتوسع عبر المناظر الطبيعية المتنوعة.

وتابع نابلسي قائلا إن مجموعة أكور حاليًا تشرف على العمليات الفندقية في شرم الشيخ، مما يعرض براعتها في إدارة العقارات الرائدة في الوجهات السياحية الشهيرة. علاوة على ذلك، حصلت أكور مؤخرًا على اتفاقيات لمشاريع جديدة مثل صن كابيتال، حيث يقف فندق فيرمونت القادم كدليل على النمو والنجاح المستمر للعلامة التجارية.

وحول التحديات الحالية قال المدير التنفيذى إن أكور تعى الانعاكسات السلبية للتواترات الجيوسياسية بالمنطقة ، ولكن تظل مجموعة فنادق أكور ملتزمة بالتعاون الوثيق مع السلطات المعنية لتعزيز قطاع السياحة داخل مصر. وإدراكًا لإمكانية التعزيز تشارك الشركة بنشاط في مبادرات تهدف إلى الارتقاء بالتجربة السياحية الشاملة وتعزيز النمو المستدام داخل المنطقة.

وتعتبر “أكور”، مجموعة فنادق فرنسية تعمل في 92 دولة، وتأسست قبل 56 عامًا، ويقع مقرها الأم في العاصمة الفرنسية باريس.

وتمتلك وتدير المجموعة الفرنسية نحو 3600 فندق في نحو 5 قارات، تضم العديد من العلامات التجارية، المتنوعة، وتُدير في مصر فقط نحو 20 فندقا.

وثعد مجموعة فنادق موفنبيك كواحدة من أشهر العلامات التجارية في القطاع السياحي المصري، وتُديرها “أكور”، بعد أن أتمت عملية الاستحواذ الكامل عليها قبل أكثر من 4 سنوات بقيمة بلغت 567 مليون دولار.

ويندرج تحت مجموعة أكور عدد من العلامات التجارية الفندقية منها “سوفيتيل” و”فيرمونت” و”رافلز” و”بولمان” و”سويسوتيل”، و”نوفوتيل” و”ميركيور” و”ايبيس”، و”أداجيو” و”ايبيس ستايلز”.

وتدير “أكور” في مصر 24 فندقاً تضم 5500 غرفة، ومن أبرزها “موفينبيك شرم الشيخ” و”نوفوتيل المطار”.

ومن أبرز المستثمرين الذين تدير لهم “أكور” فنادق في مصر، “إيجوث”، و”أبوظبي للاستثمارات”، و”الشركة العربية للاستثمار السياحي والفندقي”.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار