• logo ads 2

السيسي: نصر أكتوبر سيظل علامة فارقة في تاريخنا الوطني والعسكري

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن التاريخ العسكري سجل بحروف من نور عظمة انتصار أكتوبر، مؤكدا أن هذا اليوم سيظل علامة فارقة في تاريخ الوطن والتاريخ العسكري.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمته خلال فعاليات الندوة التثقيفية رقم 40 للقوات المسلحة: نستلهم من حرب أكتوبر رؤيتنا في حاضرنا ومستقبلنا.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيد وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

كما كرم الرئيس السيسي عددا من ابطال حرب اكتوبر المجيد.

وجاءت قائمة المكرمين من رجال حرب أكتوبر كالتالي:

لواء أركان حرب محمد نبيه أحمد السيد.. المشاة

لواء أركان حرب محمود محمد محمود البشري.. المدفعية

لواء أركان حرب أحمد مصطفي المغلوب..مدرعات

لواء أركان حرب حمدي محمد صفوت احمد عطا..مدفعية

لواء بحرى محمد صفوت أحمد عطا عبد المجيد..بحرية

لواء طيار حمدى عبد الحميد..جوية

لواء مسلم محمود متولى..دفاع جوى

لواء يحيى عبد الحميد اللقانى..حرس الحدود

رقيب اول عبد الرازق سيد مصطفي..مشاه

رقيب رجب ابراهيم الدمياطى..مشاه

جندى صموئيل مخلص رميس..مشاه

عبده عطية مباشر…مراسل عسكرى

وحضر فعاليات الندوة التثقيفية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال القوات المسلحة.

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم فعاليات الندوة التثقيفية الـ 40 للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيد وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

ويحضر فعاليات الندوة التثقيفية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال القوات المسلحة.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تضع المياه على رأس أولويتها ونهر النيل يرتبط بحياة الشعب المصري وبقائة.
جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي افتتاح أسبوع القاهرة للمياه وجاء نص كلمة الرئيس كالتالي:

يسرني أن أرحب بكم اليوم.. في افتتاح أسبوع القاهرة للمياه، في نسخته السابعة.. تحت شعار.. “المياه والمناخ: بناء مجتمعات قادرة على الصمود”.. هذا الحدث السنوي، الذي أصبح منصة دولية متجددة.. تهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات.. وبناء الشراكات.. ودعم البحث العلمي.. وتشجيع الابتكار في مجال إدارة الموارد المائية.
لقد كانت هناك إرادة قوية من جانبنا.. بأن يتم تنظيم هذا الحدث في موعده.. بالرغم من التحديات الجمة التي يشهدها العالم.. نظرًا لأهمية التباحث في موضوعات إدارة وتنمية الموارد المائية.. خاصة في ظل تصاعد أزمة الشح المائى وندرة المياه.. لأسباب وعوامل طبيعية وبشرية.. بالإضافة إلى المشروعات العملاقة.. التي تقام لاستغلال الأنهار الدولية بشــــــكل غيـــــــر مــــــدروس.. ودون مراعاة لأهمية الحفاظ على سلامة واستدامة الموارد المائية الدولية.. وفقًا لمبادئ القانون الدولى للمياه.. وما تؤكده من ضرورة الإخطار المسبق.. وتبادل المعلومات والتشاور.. وإجراء الدراسات اللازمة.. وضمان الاحتياجات الأساسية للإنسان.. وعدم الإضرار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار