• logo ads 2

توقعات بارتفاع أسعار السيارات الكهربائية بعد زيادة البنزين

alx adv

توقعت الشعبة العامة للسيارات ، بزيادة جديدة على أسعار السيارات الكهربائية ، بعد ارتفاع أسعار مشتقات الوقود ، التي أعلنتها الدولة ، صباح الجمعة الماضي ، وارتفاع تكلفة سيارات البنزين ، مما يجعل المستهلك المصري ، يتجه نحو استخدام الكهرباء بحثا عن توفير التكلفة.
وأوضحت ، الشعبة العامة للسيارات ، أن الفترات الماضية طالب الوكلاء من شركات الأم بتوريد السيارات الكهربائية ، خاصة بعد زيادة المواطنين على اقتنائها ، وارتفع اعداد ترخيص السيارات الكهربائية ، مشيرة إلى أن السيارات الكهربائية تدخل السوق المحلية ، من خلال الاستعمال الشخصي.

وأكدت الشعبة العامة للسيارات ، أن السيارات الكهربائية تعتبر أرخص بكثير من السيارات ، التي تعمل بالوقود ، لأنها تعتمد علي الشحن فقط ، بدون صيانات ، على عكس سيارات الوقود ، تحتاج إلى صيانات دورية ، من أجل الحفاظ على عمر السيارة.

كشف تقرير الاميك ، مجلس معلومات سوق السيارات المصرية ، إجمالي مبيعات سيارات MPV في مصر خلال أول 8 أشهر ، من عام 2024 ، والتي بلغت ما يقرب من 580 سيارة.
ترتيب مبيعات سيارات MPV في مصر
ووفقا لتقرير الاميك ، تقرير مجلس معلومات السيارات ، ترتيب مبيعات فئة MPV ، وهي السيارات العائلية بمصر ، خلال 8 شهور جاء كالتالي:

1- سيارات ميتسوبيشي اكسباندر ، بعدد 483 سيارة بحصة 83%.

2- سيارات سوزوكي أرتيجا ، بعدد 97 سيارة وحصة 17%.
تراجع الإقبال على فئة سيارات MPV بمصر ،
ووفق التقرير يبدو أن الشركات المسجلة في الأميك ، والتي تبيع سيارات MPV ، هي شركتان فقط.

بينما لا توجد سيارات MPV تقريبًا ، تباع في مصر حاليًا أو تأتي من شركات غير مسجلة في الأميك ، وهذه الفئة MPV ، تعاني حاليًا من قلة المبيعات ، ليس في مصر فقط .

تراجع الاقبال عليها لصالح الإقبال علي فئة سيارات SUV بمختلف قطاعاتها ، ووفقًا لتقرير ميتسوبيشي اكسباندر ، بصورة كاملة على هذه الفئة مع تواجد أقل بكثير لطرازات سيارات سوزوكي أرتيجا ، التي كانت المنافس الرئيس لها في السابق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار