• logo ads 2

«ايجى جرين» تستهدف زيادة الصادرات لـ 400 مليون جنيه خلال 2024

alx adv

تستهدف شركة ايجى جرين للحاصلات الزراعية أن يصل حجم صادراتها بنهاية العام الجاري إلى 400 مليون جنيه بزيادة تصل 34% مقارنة بالعام الماضى الذى سجلت فيه 300 مليون جنيه.

وكشف أحمد السبكى رئيس مجلس إدارة ايجي جرين للحاصلات الزراعية فى تصريحات خاصة لـعالم المال ، أن الزيادة المرتقبة تعتمد على خطة من عدة محاور أبرزها زيادة حجم كميات صادراتنا من أصناف تتميز بها الشركة على سبيل المثال لأول مرة: نُصدر محصول البطاطا بكميات أكثر من المعتاد إلى دولة انجلترا.

وأضاف “السبكى” أن المحور الثانى هو اختراق أسواق جديدة حيث إن ايجى جرين استطاعت تحقيق ميزة تنافسية فى  دولة البرازيل واستطعنا تكوين عدد من العملاء بها لتصدير البرتقال.

وأوضح “السبكى” أن الشركة تركز على الأسواق الإفريقية كونها واعدة والمستوى المعيشي بها يرتفع بالتدريج سنويا، لذلك تعتبر من الأسواق المؤهلة لاستقبال المحاصيل الزراعية المصرية ،لاسيما فى ظل اتفاقيات التجارة الحرة مع الاتحاد الافريقي تحديدا “الكوميسا”.

وتصدر ايجى جرين محاصيل العنب والفراولة والبصل والبطاطا والموالح  ومن أكثر الدول التى تستقبل منتجات الشركة هى الأسواق الاوروبية والصين والهند.

وحصلت ايجى جرين على الايزو وجميع شهادات الجودة والاعتماد التى تساعدها على التصدير لأكبر أسواق أوروبا والعالم وتمتلك الشركة “براند” ثابت باسمها فى التعبئة والتغليف وهذا من أدوات الجودة والشكل الأفضل ولدى الشركة محطة متطورة وثلاجات  تخزين ، ولدى الشركة محطة متطورة وثلاجات تخزين فى مدينة السادات.

وأشاد السبكى بتشجيع الدولة لقطاع التصدير عموما كونه هو الحصان الرابح فى الفترة المقبلة ، مطالبا بسرعة صرف دعم الصادرات حتى يتمكن المصدر من زيادة حجم صادراته وتحقيق ميزة تنافسية مما يعود الأمر بالنفع على الدولة فى جلب العملة الصعبة ، لاسيما فى ظل التطبيق الالكترونى الذى اعتمدته الجهات المعنية مؤخرا من التسجيل .

وأضاف السبكى أن التحديات التى واجهت الشركة مؤخرا تتلخص في صعوبة النقل بسبب التوترات الاقليمية التى طالت الشحن البحري عموما.

وارتفعت قيمة صادرات الحاصلات الزراعية إلى 2.8 مليار دولار في النصف الأول من 2024 بزيادة 589 مليون و140 ألف دولار مقابل الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب بيان سابق لوزارة الزراعة

وحققت زيادة 220 ألف طن في إجمالي الصادرات الزراعية لتتجاوز 4.8 مليون طن من المنتجات الزراعية منذ بداية العام وحتى الآن مقابل كميات العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار