• logo ads 2

أجهزة ترفع فاتورة استهلاكك للكهرباء في الشتاء.. تعرف عليها

alx adv

أجهزة ترفع فاتورة استهلاكك للكهرباء في الشتاء، يجب الحذر منها.. تمثل هذه الكلمات نصيحة يتفق عليها خبراء الطاقة والاقتصاد، لا سيما في ظل ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء.

ويرجع التحذير من أنواع الأجهزة التي ترفع فاتورة استهلاكك للكهرباء، إلى زيادة الاحتياج إليها خلال فصل الشتاء، دون الانتباه إلى أن هذه الأجهزة تستهلك كميات كبيرة من الطاقة، وهذا ما سنتناوله في السطور التالية بالتفصيل، لبيان كيف يمكن تقليل استخدامها، أو تحسينه، لتجنب الفواتير المرتفعة.

أجهزة ترفع فاتورة استهلاكك للكهرباء في الشتاء

المدفأة الكهربائية

تعد المدفأة الكهربائية أول أنواع الأجهزة التي ترفع فاتورة استهلاكك للكهرباء في الشتاء، لكونها من أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكاً للطاقة، خاصة إذا تم تشغيلها لساعات طويلة دون ضبطها على درجات حرارة منخفضة.
ويفضل تشغيل المدفأة الكهربائية فقط عند الضرورة وضبط درجة الحرارة على مستوى معتدل للحفاظ على استهلاك الطاقة، كما يعد استخدام وسائل تدفئة بديلة مثل البطانيات الثقيلة، أو العزل الجيد للأبواب والنوافذ، أمرا أفضل لتقليل استخدام المدفأة الكهربائية.

المدفأة الكهربائية
المدفأة الكهربائية

سخانات المياه الكهربائية

سخانات المياه الكهربائية، من أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء في الشتاء، حيث تستخدم بشكل كبير، خلال فترة برودة الجول، مما يسهم في زيادة الفواتير أيضا.
يعتمد الكثيرون على سخانات المياه الكهربائية، دون أن يعرفوا أن ترك السخان يعمل طوال اليوم دون انقطاع، يؤدي إلى استهلاك كبير للطاقة، لذا ينصح بتشغيل السخان فقط عند الحاجة، وضبطه على درجة حرارة مناسبة لا تتجاوز 50 درجة مئوية، أو اللجوء إلى السخانات الغازية كخيار بديل.

سخانات المياه الكهربائية
سخانات المياه الكهربائية

الفرن الكهربائي

الفرن الكهربائي، الذي يستخدم بشكل متكرر في فصل الشتاء لتحضير الطعام، يسهم بشكل مباشر في ارتفاع فواتير الكهرباء.
يستهلك الفرن الكهربائي كمية كبيرة من الطاقة عند تشغيله لفترات طويلة، ومن الممكن تقليل استهلاكه عن طريق الحد من استخدامه المتكرر، والاستعانة بالفرن الغازي كبديل، كما بنصح بإطفاء الفرن الكهربائي فور الانتهاء من الطهي، وعدم تركه مفتوحاً لفترات طويلة.

الفرن الكهربائي
الفرن الكهربائي

أجهزة صغيرة تستهلك الكهرباء

بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الأجهزة الصغيرة، التي قد لا تكون في الحسبان، ولكنها تسهم في زيادة استهلاك الكهرباء، مثل: شاحن الهواتف المحمولة، وأجهزة الريسيفر، والراوتر.
وتستمر هذه الأجهزة في استهلاك الكهرباء حتى عند عدم استخدامها، لذا فمن الأفضل فصلها من التيار الكهربائي عند عدم الحاجة إليها، لتجنب إهدار الطاقة.
ويمكن أن يكون وضع الاستعداد (Standby) للأجهزة أحد أكبر مصادر الهدر الكهربائي، حيث يستهلك نسبة تصل إلى 15% من طاقة الجهاز، حتى في حالة عدم التشغيل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار