• logo ads 2

ارتفاع تأخيرات القطارات على الوجه القبلي لهذا السبب

alx adv

ارتفعت تأخيرات القطارات بسبب تهدئة السرعة في أوقات الصباح الباكر نتيجة أعمال الصيانة والشبورة المائية وذلك لتأمين حركة سير القطارات بالقرب من المزلقانات ومداخل القرى.

وأصدر الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والصناعة تعليمات مشددة للقائمين على الهيئة القومية للسكك الحديد، بأهمية متابعة التشغيل على مدار الساعة، ومراجعة القطارات قبل تحركها والاهتمام بعناصر السلامة والأمان لتقديم رحلات على أعلى مستوى من الراحة والأمان للراكب.

وجاءت التأخيرات كالتالي:
أولًا: خط القاهرة / الإسكندرية

متوسط تأخيرات القطارات 40 دقيقة

ثانيًا: خط القاهرة / السد العالي

متوسط تأخيرات القطارات كالآتي:

القاهرة / أسيوط 60 دقيقة

أسيوط / أسوان 55 دقيقة

 

ثالثا: خط بنها / بورسعيد

متوسط تأخيرات القطارات 50 دقيقة

 

رابعًا: خط طنطا / المنصورة / دمياط

متوسط تأخيرات القطارات 45 دقيقة

متوسط تأخيرات القطارات 40 دقيقة

متابعة التشغيل داخل الهيئة القومية لسكك حديد مصر

وشدد الوزير على أهمية الالتزام بقواعد التشغيل التي تشمل تشغيل الـ أي تى إس، والالتزام بالسرعات المقررة وفحص القطارات قبل التحرك من المحطات.

وأصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعليمات لقائدي القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط، نظرًا للشبورة المائية فى الصباح الباكر.

تخفيض سرعة القطارات المقررة على معظم الخطوط
وأشارت الهيئة إلى أن هذا الإجراء ضروري لتفادي أي طارئ حفاظًا على السلامة العامة للركاب وسلامة المعدات على أن يتم عودة مسير القطارات للسرعة المقررة حال عدم وجود شبورة.

كشفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أبرز النتائج التي وصلت إليها في تطوير نُظم الإشارات، موضحة أن التطوير يهدف إلى تحويل خطوط الشبكة من النظام الميكانيكي إلى النظام الإلكتروني، لزيادة معدلات السلامة والأمان وزيادة عدد القطارات والرحلات بالخطوط، وتقليل زمن الرحلة، وعدم الاعتماد على العنصر البشري في تيسير حركة القطارات.
وأكدت الهيئة في تقرير، أنه جار تطوير نُظم الإشارات على خطوط الشبكة الرئيسية بإجمالي أطوال 2000 كيومتر، موضحة أنه تم الانتهاء من خط «القاهرة – الإسكندرية» بطول 208 كيلومترات، وخط «القاهرة – أسوان» بطول 875 كيلومترا، وكذلك الانتهاء من قطاع بني سويف – أسيوط بطول 250 كيلومترا من خلال إنشاء مركز تحكم مركزي و14 برجا رئيسيا و24 برجا ثانويا و86 مزلقانا.
وأكدت هيئة السكة الحديد، أن نسبة التنفيذ في خط «بنها – بورسعيد» بطول 214 كيلومتر وصلت إلى 90% وقطاع «القاهرة – بني سويف» بطول 125 كيلومترا وصلت إلى 5%، وقطاع «نجع حمادي – الأقصر» بطول 118 كيلومترا وصلت إلى 40%، وقطاع «أسيوط – نجع حمادي» بطول 181 كيلومترا وصلت إلى 93.5%.

ونوهت الهيئة إلى أن أعمال التطوير تتم وفق المواصفات والمعايير العالمية وبالتنسيق مع كبرى الشركات، موضحة أن التطوير حقق معدلات نجاح كبيرة على خطوط السكك الحديدية، الأمر الذي ساعد على تشغيل أكثر من نوعية قطار على القضبان.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار