• logo ads 2

وزير التموين يكشف تفاصيل إنشاء مشروعات بالشرقية وبني سويف

alx adv

يشهد الدكتور شريف فاروق ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، اليوم الاثنين ، توقيع عقود إنشاء مشروعات ، ومراكز تجارية ، بمحافظتي الشرقية ، وبني سويف ، بمشاركة من  الدكتورة هبة السيد ، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

ومن المتعارف عليه  هذه الخطوة تأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية ، بتطوير ورفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية.

ومن المقرر أيضاً أن يتم توقيع بروتوكول تعاون بين كل من جهاز تنمية التجارة الداخلية ، وكذلك مركز تحليل التابع لمعهد التخطيط القومي.
وجدير بالذكر أن الدكتور شريف فاروق ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، كان قد وجه بأهمية التعاون مع المحافظين ، والمطورين في إنشاء المناطق التجارية ، بالمحافظات المختلفة ، وتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين ، في تنفيذ هذه المشروعات.

كما نجح وزير التموين ، على مدار الأسابيع الماضية في تعزيز المخزون الاستراتيجي ، من كافة السلع الأساسية.

وفي عام 2024 ، حققت مصر تقدمًا ملحوظًا في قطاع اللوجستيات والتجارة ، من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الكبرى ، حيث تم إنشاء 20 منطقة لوجستية جديدة ، بتكلفة إجمالية بلغت 15 مليار جنيه ، مما زاد من كفاءة النقل ، وساعد أيضا على تقليل التكلفة اللوجستية للشركات، هذه المناطق الجديدة مجهزة بأحدث التقنيات ، من أجل زيادة سرعة وفعالية نقل البضائع .

بالإضافة إلى ذلك أيضا، تم افتتاح حوالي 15 مركز تجاري ضخم ، بمساحة إجمالية تجاوزت 500 ألف متر مربع ، مما وفر فرص عمل لأكثر من 10,000 شخص ، هذه المراكز التجارية الجديدة ، تهدف إلى تعزيز الأنشطة التجارية ، وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية ، مما يعزز النمو الاقتصادي في البلاد. .

من ناحية أخرى ، تم زيادة سعة المستودعات في مصر بنسبة 25% ، لتصل إلى 1 مليون متر مربع من المساحات التخزينية ، بتكلفة استثمارية بلغت 5 مليار جنيه ، هذه الزيادة في القدرة التخزينية تساعد على توفير السلع الأساسية ، وتجنب نقصها في الأسواق المحلية ، مما يسهم في استقرار الأسعار بشكل عام  وكذلك تحسين الأمن الغذائي في مصر .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار