• logo ads 2

وليد عباس: 234 طلب لتخصيص قطع أراضى بالمدن الجديدة خلال يناير

alx adv
استمع للمقال

قال المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة، أن الهيئة تلقت ١٤٨ طلب بإجمالي مساحات بلغت ٣٢٥٧٣٢م² لتخصيص قطع أراضي “أكبر من ٥ أفدنة -أراضي صناعية” بالمدن الجديدة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “عباس” في تصريحات خاصة لـ”عالم المال“، أن إجمالي الطلبات بلغ ٢٣٤ طلب خلال شهر يناير ٢٠٢١، حيث بلغ إجمالي الطلبات المقدمة لتخصيص بنظام المظاريف المغلقة ٨٦ طلب بإجمالي مساحة ٧٧.٥٦ فدان.

وأوضح “عباس”، أن إجمالي الطلبات المقدمة لتخصيص بنظام التسديد بالدولار ١٠٥، مؤكدا أن الوزارة عملت على آلية إضافية لتخصيص الأراضي، وهي تلقي طلبات تخصيص الأراضي من المطورين، لتحديد احتياجات طرح الأراضي، ويتم مراجعة الطلب خلال شهر ونصف، ويتم العرض على مجلس إدارة الهيئة وبدء التنفيذ، ويشترط لاعتماد الطلب الملاءة المالية وسابقة خبرة.

وأكد “عباس” أن الأراضي الصناعية التابعة لوزارة الإسكان، يتم طرحها بناءًا على طلب احتياجات المصنعين، وبالفعل تخصيص أراضي صناعية في العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر، في حين تطرح هيئة التنمية الصناعية الأراضي التابعة لها على موقع الهيئة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار