• logo ads 2

“زراعة الشيوخ”: 11 ملف مطروح للنقاش على طاولة المجلس

alx adv
استمع للمقال

قال النائب محمد السباعى وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن اللجنة لها العديد من التصورات بشأن الدستورى طبقاً للقانون واللائحة الداخلية التى تنظم عمل المجلس، موضحاً أن الفترة المقبلة مهمة جدا، لأننا اللجنة تريد إثبات الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه المجلس .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ،فى تصريحات خاصة لبوابة” عالم المال” أن لجنة الزراعة والرى تختص بالعديد من المجالات ، وتبدأ اللجنة بدراستها ومناقشتها ورؤيتها إتجاه العديد من الملفات فى الإنتاج الزراعة والحيوانى، واستصلاح الأراضى بالأخص التوسعات التى تتم ، بالإضافة إلى الدراسات المتعلقة بنهر النيل والرى والصرف، والأمن الغذائي ، والأمن المائى، وأيضا تطوير الثروة الحيوانية وتنمية الثروة السمكية، والنهوض بالفلاحين والعمال والصيادين، بجانب تطوير الإصلاح الزراعي وحماية الجمعيات التعاونية، وكذلك رعاية نهر النيل والاهتمام بكافة الموارد المائية لتطويرها ورفع كفاءتها، لاستخدامها بأفضل شكل.

الصادرات الزراعية

وأضاف السباعى، أن الجنة ستركز على العمل على إفادة الفلاح من زراعته، وإيجاد صناعات تحويلية وصادرات زراعية لتحقيق الاستفادة القصوى، بالإضافة إلى العديد من الملفات الهامة ، وأيضاً مايتم إحالته من لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب ورئيس الجمهورية.

وأضاف وكيل اللجنة، إن قانون الري الجديد لم يصدر بصفة نهائية وأنه تمت مناقشته فى لجنة زراعة النواب، وتمت إحالته إلى الجلسة العامة وتم أخذ موافقة عليه من حيث المبدأ.

تمكين المرأة

وأكد وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن المرأة المصرية تعتبر ركنًا رئيسيًا من أركان الدولة، إذ توكل لها الكثير من المهام، مؤكدًا أن تمكين المرأة حق في المقام الأول، في ظل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمرأة، وتعيينها في مجلس النواب وفي القضاء وفي أشياء كثيرة.

وأكد السباعى، أن اللجنة تضع المرأة على رأس أولوياتها، باعتبارها شريك أساسي في الحياة مع الرجل، موضحًا أن الدور الرئيسي للجنة يشمل دعم السيدات وتوفيق السبل كافة لتحقيق الأهداف التي تنشدها.

اللجان النوعية

يذكر أن، أن انتخابات لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ ، أسفرت عن فوز محمد السباعي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمقعد وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، وحصدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين 7 مقاعد من وكالة وأمانة سر اللجان النوعية بالشيوخ.

ودعا المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أعضاء المجلس لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية الـ14، ورفع الجلسة العامة لحين انتهاء انتخابات هيئات المكاتب، على أن يعود للانعقاد لعرض نتائج تشكيل مكاتب اللجان النوعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار