• logo ads 2

خبير: مبادرة التمويل العقاري تستهدف تنشيط القطاع

alx adv

قال الدكتور ماجد عبد العظيم الخبير العقاري، أن المبادرة تهدف لحل مشكلة إسكان محدودي ومتوسطي الدخل لأن المبادرات السابقة كانت بفائدة مرتفعة وعلى 10 سنوات مما يرفع قيمة القسط، مما لا يسمح لجميع المواطنين بسداده، خصوصا أننا نشاهد خلال الفترة الحالية ظاهرة ارتفاع أسعار الشقق السكنية.

وأضاف “عبد العظيم” في تصريحات خاصة لـ“عالم المال”، أن تلك المبادرة متناغمة مع طرح مشروعات الإسكان الاجتماعي في جميع المحافظات، نظرا لأن الدولة تسعي لدعم شريحة متوسطي ومحدودي الدخل بمد مدة تقسيط التمويل وخفض سعر الفائدة.

ولفت “عبد العظيم” إلى أن المبادرة سيتم تنفيذها بسلاسة، كما أننا اعتدنا على تنفيذ ذلك من خلال توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للتيسير على المواطنين، لافتا إلى أن ضمان سداد المواطن للتمويل هى الوحدة بحيث لا يتم تمليكها إلا بتسديد آخر قسط.

وأشار “عبد العظيم” إلى أن تلك المبادرة لها وجه آخر وهو تنشيط القطاع العقاري لأن شريحة إسكان محدودي الدخل “اسكان الفقراء” تستحوذ على الجزء الأكبر في قوة الطلب مقابل انخفاض في المعروض، بخلاف الإسكان الفاخر والمتوسط يوجد معروض مقابل انخفاض طلب.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق البنك المركزي برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح فئات محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك بقروض طويلة الأجل تصل إلى ٣٠ سنة وبفائدة منخفضة لا تتعدى ٣ %.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار