• logo ads 2

الزراعة: 25% تراجع فى أسعار التقاوى لزيادة الربحية

alx adv
استمع للمقال

قال حبيب وحيد مدير التسويق بالإدارة المركزية لإنتاج التقاوى فى وزارة الزراعة، نستهدف خفض التكاليف وتوفير تقاوى منتقاه خالية من أى مشكلات أو التعرض لخسائر فى إنتاجية المحصول للفلاح بحيث يضمن إنتاجية التقاوى بنسبة 90%، مضيفاً أن تم بيع تقاوى القمح العام الماضي للفلاح بسعر 215 جنيها لشيكارة، حيث تحملت الإدارة عبء كبير من هذه التكاليف، وساهمت في خفض أسعار المنتجات بنسبة 25% .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف وحيد فى تصريحات خاصة لبوابة “عالم المال” ، أنه تم توفير تقاوي أصناف جديدة من القطن والأرز المتحمل للجفاف ودرجات الملوحة، وذلك لتخفيف العبء على المزارعين ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، حتى لا يتوقف العمل في محطات التقاوي على مستوى الجمهورية.

استخدام التقاوى

وأوضح مدير التسويق بالإدارة المركزية لإنتاج التقاوى، أن الإدارات والجمعيات الزراعية تقوم بالعمل على توعية وإرشاد المزارعين على أهمية استخدام التقاوي المعتمدة المحسنة، والمقاومة للأمراض والآفات، للحصول على إنتاجية عالية للمحصول، وملائمتها للظروف البيئية للمناطق المقرر الزراعة بها.

يأتى ذلك فى إطار تعليمات وزير الزراعة والحكومة بتخفيض أسعار التقاوى لخدمة الفلاح لزيادة الربحية لتحديد أسعار السوق ،وإيجاد حلول فورية لأى معوق فى سبيل الحصول على تقاوى ذو جودة ونقاوة عالية فضلاً غن فتح آفاق جديدة لنشر الهجن والأصناف للمحاصيل الصيفية .

وذكر تقرير صادر عن إدارة التقاوى فى قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة ، أن وزارة الزراعة طبقت غرامة 5% على سعر شيكارة التقاوي في الجمعيات الزراعية يضاف على السعر المسدد بدون فيزا وذلك للموسم 2021 في أصناف الأرز والذرة والفاصوليا وذلك لـ 6 أنواع أرز و5 أنواع ذرة ونوع فاصوليا.

وأكد تقرير، أن سعر شيكارة تقاوي الأرز لصنف 101 210 جنيهات عبر السداد بالكارت ” فيزا” و220.50 جنيها بدون كارت أو فيزا ، وأرز صنف 104 و106 و108 وأرز 177 تبلغ سعر الشيكارة 210 جنيهات التي يتم تسلمها بالكارت أو بالفيزا و220.50 جنيه للسداد التقليدي أو بدون فيزا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار