• logo ads 2

القوي العاملة: الحكومة توفر فرص للتدريب بكثرة

alx adv
استمع للمقال

قالت الدكتورة فاطمة عمر مدير إدارة علاقات العمل بوزارة القوى العاملة سابقا أن التدريب المرتقب بين القوى العاملة واحدى شركات تقنية المعلومات والشبكات للشباب سيكون على مستوى عالمى من الحرفية ، مشيرة الى ان التدريب يستهدف وصول الشباب للعمل فى الشركات الاجنبية بشرط ان يكون الشباب على إستعداد للتعلم وذوى كفاءة ودراية.

اعلان البريد 19نوفمبر

واضافت عمر فى تصريح لـ “عالم المال” ان اختيار الشباب سيكون مهم للغاية حتى لا تهدر قيم المبادرة المرتقبة وتذهب بدون فائدة، ومن أهم شروط الترشح حصول المتدرب على مؤهل عالى يمكنه من الاستفادة بقوة خلال فترة التدريب.

وجود اشتراطات

وتابعت بأن فى كل مكان فى الدولة المصرية توجد الكفاءات، ولن تقدم المنحة إلا بإشتراطات، ولن يُسمح بترشح المتدرب الغير مدرك وليس لديه الوعى الكافى بأهمية التكنولوجيا فى العمل.

التدريب متاح

ونوهت الى انه على الرغم مما تعانيه الدولة المصرية من نسب محدودة فى البطالة ونقص العمالة إلا ان فرص التدريب التى توفرها الحكومة متمثلة فى القوى العاملة ، متاحة كثيرا، ولكن تحتاج للشباب الواعى بأهمية العلم والتقدم التقنى.

3ألاف شاب

وجدير بالذكر التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان ، الأحد الماضى ، مع احدى شركات تقنية المعلومات والشبكات العالمية ، لبحث  إمكانية  التعاون في تدريب الشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجة  من خلال بروتوكول مشترك  يتم توقيعة بين الوزارة والشركة خلال أيام  .

وتم الاتفاق  بين الجانبين علي تدريب 150 مدرباً في المرحلة الأولى ، يعقبها  تولي المدربين تدريب 3000 متدرب على مدار سنتين ، وذلك فور توقيع بروتوكول التعاون الذي يتم الإعداد له من قبل فريق العمل المشترك بين الشركة والوزارة ، وقدم الوزير الشكر للشركة على هذه المبادرة التي تسهم في تطوير العملية التدريبية وتضع الشباب على الطريق الصحيح في مجال العمل التكنولوجي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار