• logo ads 2

شوقي: التعليم قبل الجامعي يضم 23 مليون طالب ومليون معلم

alx adv
استمع للمقال

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إن مشروع الهوية الرقمية للطلاب سيحل مشكلات كثيرة استكمالا لعمليات تطوير التعليم، موضحا أن منظومة التعليم قبل الجامعي تضم 23 مليون طالب ونحو مليون معلم بالإضافة للإداريين و55 ألف مدرسة، مشيرا إلى أن حجم المعلومات والبيانات مطلوبة لحوكمة كل هذا الحجم.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف شوقي، خلال حديثه بحفل افتتاح المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه منذ 7 سنوات بتطوير التعليم لإنشاء جيل للمستقبل، ولكن وراء الكواليس يوجد قضايا كثيرة بخلاف بناء الفصول والمدارس الجديدة وتطوير المناهج، وبناء البنية التكنولوجيا في المدارس الثانوية.

وأشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ العمل جار على محاور عديدة في المنظومة التعليمية، ممثلة في بناء النظام التعليم الجديد وإعادة النظر في التعليم الفني من الصفر، وعمل مدارس تكنولوجيا تطبيقية، فضلًا عن تأهيل وتدريب المليون ونصف المليون معلم.

وأضاف خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، أنّ العمل جار على تطوير المنصات الإلكترونية المختلفة واستحداثها، متابعا: «إحنا من مارس 2019 لمارس 2021  عملنا 48 مليون امتحان إلكتروني، البيانات اللي وراهم وتأمينهم ووضع الأسئلة ووضع نتائج الطلب، دي كلها قضايا فيها تحديات كبيرة جدا».

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنّ الهدف من كل هذا الجهد يصب في بناء الشخصية للطفل المصري، وتأهيله لمستقبل يستطيع الحفاظ فيه على ما يتم إنجازه واستكماله.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار