• logo ads 2

«صحة البحيرة» تغلق ٢٧ منشأة طبية لمخالفتها شروط الترخيص

alx adv
استمع للمقال

البحيرة – عصام النجار

اعلان البريد 19نوفمبر


صرح الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ان المديرية قامت باغلاق عدد ٢٧ منشأة طبية مخالفة خلال شهر أغسطس الماضي تعمل بدون ترخيص أو لمخالفتها لشروط الترخيص.

وقال وكيل الوزارة انه تم تلقي عدد ١١ شكوى خلال شهر أغسطس حيث تم التعامل معها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاهها كما أنه تم معاينة ١٦ منشأة خاصة لمنحها التراخيص اللازمة للتشغيل

واكد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على إستمرار شن الحملات التفتيشية على كافة المنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن خروج 900 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 79008 حالات حتى امس

وأوضحت، أنه تم تسجيل 178 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وقالت إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 100041 حالة من ضمنهم 79008 حالات تم شفاؤها، و 5541 حالة وفاة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار