• logo ads 2

مؤسس أول قناة فضائية خاصة.. ما لا تعرفه عن رجل الأعمال الراحل أحمد بهجت (بروفايل)

alx adv
استمع للمقال

رحل عن عالمنا منذ قليل رجل الأعمال المصري أحمد بهجت فتوح، عن عمر يناهز السبعين عامًا بعد صراع مع المرض  حسبما أعلنت ابنته شهد عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»،

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي نعيه، قالت ابنته شهد: «الحمد لله من قبل كل شىء الحمد لله من بعد كل شىء الحمد لله على كل شيء.. إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا أبي لمحزونون.. ولا نقول إلا ما يرضي ربنا.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفى إلى رحمة الله أبي السيد الدكتور أحمد بهجت فتوح».

وأضاف: «الرجاء الدعاء له والفاتحة.. أما تفاصيل الجنازة والعزاء ستعلن قريبًا».

واختتمت: «الله يرحمه ويعفو عنه ويبدل سيئاته حسنات ويثبته عند السؤال وعلى الصراط ونعوذ بالله من فتنة القبر وعذاب القبر».

وتستعرض بوابة عالم المال السيرة الزاتية لرجل الأعمال الراحل أحمد بهجت

أحمد بهجت فتوح رجل أعمال مصري، يحمل الجنسية الأمريكية، مؤسس مجموعة شركات بهجت صاحب تليفزيون دريم، وصاحب دريم بارك، وشركة إنترنت مصر، ودريم لاند، وشركة جولدي للأجهزة الكهربائية، وشركة إنترفال للسياحة «جزء منها لأن الشركة عالمية» هو فقط وكيل لها في مصر والشرق الأوسط.

كانت بدايته أثناء دراسته الدكتوراه في الولايات المتحدة عام 1982، واخترع جهاز منبه، يحسب مواقيت الصلاة في أي بلد في العالم واتجاه القبلة، حيث يتم إدخال خطوط الطول والعرض، أو إدخال اسم المدينة، ويقوم المنبه بحساب مواقيت الصلاة لكل يوم، ودخل بهذا الاختراع في شراكة مع شركة «لوكهيد».

تخرج أحمد بهجت في كلية الهندسة جامعة القاهرة قسم هندسة الاتصالات والإلكترونيات عام 1974.

وتم تعيينه كمعيد في الجامعة في قسم الرياضيات والعلوم الطبيعية، واستطاع أن يحصل على شهادة الماجستير عام 1977 في كلية العلوم جامعة عين شمس، ثم سافر إلى الولايات المتحدة عام 1978؛ لاستكمال دراسته في معهد جورجيا تك، إلى أن حصل على شهادتي البكالوريوس عام 1979، والدكتوراه عام 1982.

تأسيس الشركات

وأثناء معيشته في الولايات المتحدة، كان أحمد بهجت يعمل عملا إضافيا إلى جانب دراسته ليساعده على تحمل مصاريف الإقامة حتى استطاع أن يدخر قدرا مقبولا من المال ساعده على تكوين شركة مع 8 مهندسين أمريكيين قبل أن ينهي دراسته.

وبدأت الشركة أثناء زيارة الرئيس الأسبق حسني مبارك للولايات المتحدة عام 1984، وفي هذا اللقاء طلب الرئيس الأسبق من أحمد بهجت العودة للعمل في مصر قائلا له: «لو الناس مثلك لم يعودوا لمصر فمن سيطور البلد» وكان لهذا اللقاء أثرًا كبيرًا جعله يقرر العودة إلى مصر.

أنشأ “بهجت” عدة مصانع أتاحت العديد من السلع الإلكترونية للمصريين بأسعار في متناول الجميع، ثم أصبح أول مطور عقارى في مصر و إفريقيا بإنشائه أول تجمع سكنى هو مدينة دريم لاند فى مدينة 6 أكتوبر، و قد تبعه لاحقا العديد من رجال الأعمال المصريين و العرب.

كما أنشأ أكبر مدنية ملاهى فى الشرق الأوسط هى “دريم بارك”، وكذا أول قناة فضائية خاصة فى مصر وهى قناة دريم، التى ساهمت فى دعم و تطوير الإعلام المصرى عبر سنوات طويلة.

نجاحه

ويعد أحمد بهجت أحد أنجح رجال الأعمال في مصر؛ لجهده وتفانيه في عمله وحبه لمصر، وهو كان يملك قناة دريم أحد أقدم القنوات الخاصة في مصر.

وفي عام 2005 وأثناء زيارة رجل الأعمال أحمد بهجت للولايات المتحدة مع الوفد المصري برئاسة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، حدث له انفجار في أحد شرايين القلب، الأمر الذي استدعى تركيب جهاز إلكتروني داخل جسده لتنظيم عمل ضربات القلب وتدافع الدم إلى باقي أجزاء جسده وهذا الجهاز يحتاج لصيانة دورية تستوجب زيارة للولايات المتحدة الأمريكية.

وطالبته جماهير نادي الزمالك بالترشح لرئاسة النادي في فترة الاضطرابات التي كان يمر بها نادي الزمالك الذي يعشقه كثيرًا، ولكن لم يحدث شيء ولم يرشح نفسه لرئاسة النادي أو عضوية مجلس الإدارة ،وقد يرجع سبب ذلك إلى انشغاله لإدارة مجموعته أو مرضه، حيث كان يعاني في فترة من القلب قبل أن يسافر لإجراء عملية جراحية في الخارج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار