• logo ads 2

دليلك لقياس نسبة اللحم الصافي في الأضحية – جراف

alx adv
استمع للمقال

يبحث الكثير  من الناس عن كيفية حساب  نسبة اللحم الصافي في الأضاحى  بعد ذبحها ، وذلك بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك ،  ويتم شراء العجول بالميزان القائم، حيث يتم وزن العجل وهو حي على ميزان كبير، ويختلف سعر كيلو اللحم البقري قائم من عام إلى عام وعلى حسب نوع البقر.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويعد لحم العجل الذكر أفضل وأغلى من لحم البقر الأنثى، وتعد العجول صغيرة السن أفضل من لحوم العجول كبيرة السن.

وتقدم بوابة عالم المال فى الجراف التالى دليلك لقياس نسبة اللحم الصافي في الأضحية                           

 

فإذا كان وزن العجول البقري فوق ال٤٥٠ كيلو جرام يكون صافي اللحم بعد الذبح من ٥٠ إلى ٥٥ %

أما بالنسبة العجول الجاموسى فوق ال٥٠٠كيلو جرام فيكون نسبة صافي اللحم بعد الذبح          ٤٧ إلى ٥٢%

أما بالنسبة للخراف فوق الـ       ٦٠  كيلو جرام فيكون نسبة صافي اللحم بعد الذبح    ٤٠ إلى ٤٥ % .

وكان  الدكتور خالد قاسم الناطق باسم وزارة التنمية المحلية، قد أكد  إن بروتوكول التعاون الذي وقعته الوزارة وصندوق تحيا مصر مع جمعية مواطنون ضد الغلاء، يستهدف توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة قبل حلول عيد الأضحى.

وأضاف فى تصريحات تلفزيونية، أن الوزارة تولي اهتمامًا للعمل مع المجتمع المدني على الأرض من أجل إتاحة السلع والخدمات، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على الأرض في محافظات القاهرة والقليوبية والغربية والدقهلية.

وأوضح أن 11 منفذًا تبيع اللحوم السودانية الطازجة بسعر تنافسي يبلغ 70 جنيهًا للكيلو جرام خلال العيد، وتتمركز هذه النقاط الثابتة في الأماكن الأكثر احتياجًا والأكثر تكدسًا بالسكان من أجل خدمة أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تحقيق الإتاحة بمعنى زيادة المعروض السلعي وفقًا لاحتياجات المواطنين من اللحوم، وهو ما يمثل مساهمة إلى جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية فيما يخص العمل على ضبط الأسعار من خلال الإتاحة.

وكان وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي قد أعلن أنه سيتم التنسيق مع المحافظات والجهات المعنية لمتابعة عمل تلك المنافذ من خلال مديريات (التموين – الصحة – الخدمات البيطرية ) وإعداد تقرير دوري حول عملها .

وأوضح أن هذه المنافذ ستقوم ببيع اللحوم بسعر 70 جنيها خلال فترة عيد الأضحى المبارك والتي تشهد إقبالاً من المواطنين على عملية الشراء، لافتا إلى إتاحة فرص عمل وتشغيل عدد كاف من العمالة اللازمة لكل منفذ من أبناء المحافظة للمساعدة في حل مشكلة البطالة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار