• logo ads 2

البورصة تُعيد بعض العمليات المنفذة على الحديد والصلب

alx adv
استمع للمقال

قالت البورصة المصرية، إنه تعذر إلغاء بعض العمليات المنفذة على أسهم الحديد والصلب المصرية خلال جلسة الخميس الماضي، بنظام الشراء والبيع في ذات الجلسة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضافت البورصة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنه تقرر إعادة العمليات المنفذة بنظام الشراء والبيع في ذات الجلسة فقط مرة أخرى إلى قاعدة بيانات البورصة وعددها 497، بناءً على الخطاب الوارد من شركة مصر للمقاصة والإيداع المركزي.

وقررت إدارة البورصة المصرية، الخميس الماضي، إلغاء جميع العمليات المنفذة على الورقة المالية الحديد والصلب والمنفذة بجلسة الخميس.

وقالت شركة الحديد والصلب المصرية، إن الجمعية العامة غير العادية المقرر انعقادها في 12 أكتوبر 2020، ستنظر في تعديل النظام الأساسي لشركة الحديد والصلب المصرية ليتوافق مع المواد الواردة بالقانون رقم 185 لعام 2020.

وأوضحت الشركة أن الجمعية ستنظر في البدء في إجراءات فصل نشاط المناجم والمحاجر عن باقي أنشطة الشركة وتأسيس شركة مساهمة جديدة لهذا النشاط مملوكة لذات المساهمين الحاليين للشركة.

وبحسب البيان، يحصل كل حامل سهم بالشركة على سهم مجاني بالشركة الجديدة على أن يتم التقسيم بالقيمة الدفترية وقيام الشركة باتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

ومن المقرر ان تنظر الجمعية العمومية العادية المنعقدة بنفس الجلسة في إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة طبقاً للقانون رقم 185 لعام 2020.

يشار إلى أن الشركة حققت خسائر بلغت 887.37 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2019 وحتى يونيو 2020، مقابل خسائر بلغت 1.52 مليار جنيه بالعام المالي السابق له.

وحققت الشركة خلال العام المالي الماضي، مبيعات بلغت 1.08 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.24 مليار جنيه بالعام المالي السابق له.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار