• logo ads 2

كل ما تريد معرفته عن حساب التوفير من البنك العربي

بعائد يصل لـ 4.5%..

alx adv
استمع للمقال

الخدمات المصرفية متعددة  ولا تقتصر على إيداع الأموال في البنوك ؛ هناك خدمات مصرفية شخصية تشمل الحساب الجاري ، وحسابات التوفير ، والقروض الشخصية ، والودائع المالية ، وما إلى ذلك. وهناك خدمات مصرفية مقدمة للوكالات والشركات ، والتي تشمل توفير التسهيلات المادية والقروض للمشاريع التجارية وكذلك خدمة التحويل الدولي. كما توفر الخدمات المصرفية فرصًا لسحب وإيداع المبالغ المالية بعدة طرق ، أولها التوجه إلى مقر البنك ، أو استخدام ماكينة الصراف الآلي ، أو الدخول إلى موقع البنك.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتستعرض بوابة عالم المال فى التقرير التالى تفاصيل حساب التوفير من البنك العربي، والذي يمنح عائدا يصل إلى 4.5%، وبحد أدنى 5000 جنيه لفتح الحساب.

 

التفاصيل والمزايا:

 

الحد الأدنى لفتح الحساب: 5000 جنيه.

    أسعار العائد:

 

عائد 2.25%، بدورية صرف شهريًا وربع سنوي.

 

عملاء أيليت أو بريميوم:

 

من 50 ألف حتى 500 ألف جنيه، عائد 2%.

من 500 ألف حتى مليون جنيه، عائد 3%.

من مليون حتى 3 مليون جنيه، عائد 4.5%.

 

مصاريف فتح الحساب: 40 جنيه، ولعملاء إيليت وبريميوم مجانًا.

مصاريف إصدار البطاقة: 50 جنيه.

 

 

المستندات المطلوبة:

 

بطاقة الرقم القومي سارية.

إيصال مرافق حديث.

إثبات دخل، أو مفردات مرتب.

 

 

وتعد حسابات التوفير هي إحدى الخدمات المصرفية المتعلقة بالادخار ، حيث أنها تسمح للفرد بفتح حساب توفير يتم من خلاله وضع أي مبلغ مهما كانت قيمتها كنوع من الادخار. كانت بداية هذه الفكرة تحفيز ذوي الدخل المحدود الذين لم يذهبوا إلى البنوك من قبل للاستفادة من الخدمات المصرفية المقدمة وبالتالي زيادة ملحوظة في عدد مستخدمي البنوك والمستفيدين من خدماتهم.

يختلف حساب التوفير عن الحساب الجاري في عدة أشياء: أولها عدم وجود حد أدنى لفتح الحساب ، ولا يسمح حساب التوفير للمالك بامتلاك دفتر شيكات ، أي أن الغرض الأساسي لهذا الحساب هو الحفظ والتوفير فقط ، ويتم إضافة معدل فائدة ربح إلى المبلغ المودع في الحساب الذي يتم إضافته بقيمة شهرية أو سنوية وفقًا للنظام الذي يحدده البنك أيضًا حسب الرغبة الزبون. في معظم الحالات ، لا يُسمح بفتح حسابات التوفير إلا للأشخاص المقيمين محليًا في المدينة التي يقع فيها البنك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار