• logo ads 2

هلال: سويفل تسعى إلى تحولات جذرية في سوق النقل الجماعي العالمي

alx adv
استمع للمقال

 

قال وليد هلال،مدير شركة ميجا لتداول الأوراق المالية، إن شركة “سويفل” المتخصصة في النقل الجماعي أعلنت عن اتفاق نهائي بغرض تحويل “سويفل” إلى شركة عامة مساهمة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت الشركة في بيان لها إنه عند الانتهاء من إتمام الصفقة المقترحة سوف يتم إطلاق تسمية “سويفل هولدينغز كورب” على هذه الشركة المساهمة العامة، متوقعا إدراجها في بورصة “ناسداك” تحت رمز التداول “SWVL”.

ولفت “هلال”، في تصريح خاص لبوابة “عالم المال” الإخبارية، إلى أن “سويفل” تسعى إلى إحداث تحولات جذرية في سوق النقل الجماعي العالمي الذي تقدر قيمته بحوالي تريليون دولار كما تسهم تلك الحلول في مواجهة تحديات العرض والطلب في قطاع النقل الجماعي غير المنظم.

 

وقال مصطفى قنديل المؤسس المصري والرئيس التنفيذي لشركة سويفل: “إن أنظمة النقل حول العالم مليئة بالسلبيات وهو ما يؤدي إلى الإزدحام والحوادث والمخاوف البيئية … وهو ما يعمل على مواجهته دائما”.

ويذكر في بيان للشركة أن الصفقة ستكون لتوفير عائدات إجمالية تصل إلى حوالي 445 مليون دولار للشركة العامة المدمجة بما في ذلك زيادة 100مليون دولار الحصة المشتركة الملتزم بها من قبل مستثمري PIPE (الاستثمار الخاص في الأسهم العامة) بقيادة مستثمرين إستراتيجيين وماليين عالميين بمن فيهم “أجيليتي” و”لوكسر كابيتال جروب” و”زين”.

وقال إن الصفقة تضمن عائدات لتمويل وتسريع إستراتيجية النمو الطويلة لشركة “سويفل” بهدف زيادة الإيرادات بمقدار مليار دولار والتوسع إلى 20 دولة بحلول العام 2025.

وأضاف مصطفى قنديل أن سويفل التي تعمل في مصر وكينيا وباكستان ستكون حاضرة في جميع المدن الكبرى بالأسواق الناشئة خلال 5 سنوات المقبلة فضلا عن الإدراج بالبورصة.

وتابع: تأسست سويفل وإنطلقت من القاهرة في إبريل 2017 قبل أن تنقل مقرها مؤخرا إلى دبي بسبب معوقات الاستثمار المصرية والتى تعتبر طاردة للاستثمار رغم صدور قانون الاستثمار الموحد، وإعلان الدولة مرارا بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن رغبتها في التشجيع على الاستثمار والترحيب بالمستثمرين ومساعدتهم، وتذليل كل العقبات التى تواجههم إلا أن الواقع حتى الآن مختلف تمام وهو الأمر الواضح بالعديد من المجالات ومنها البورصة التي غادرها معظم المستثمرين الأجانب أخر عام تحديدا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار