• logo ads 2

خبير: قرار التجديد لرئيس البورصة المصرية في صالح السوق

alx adv
استمع للمقال

تحدث أحمد العطيفي، الخبير الاقتصادي، عن تجديد الثقة فى رئيس البورصة المصرية، مشيرًا إلى أن القرار في صالح السوق؛ لأن الأربع سنوات السابقة يطلق عليها مرحلة ما بعد الثورة بالرغم من أن الثورة منذ 2014.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار “العطيفي” في تصريح خاص لبوابة “عالم المال” الإخبارية ،إلى أن الفترة ما بين 2013 حتى 2017 كانت فترة “الإحساس بالنبض” من العالم لشكل مصر الجديد والتباين العالمي للاستقرار السياسي داخل مصر وأثره على السوق.

ولفت إلى أن إدارة البورصة خلال فترة فريد واجهت صعوبات فكرية، وعدم تناغم فى القوانين؛ ولكنها نجحت في النهاية وتم تعديل قانون سوق المال، ولا ننسى أن وجود محسن عادل في فترة فريد كان نائبا له، نجحوا مع الرقابة لإقرار تشريعات جديدة بالرغم من أن السوق لم يحقق صعود في المؤشر الرئيسي خلال آخر عامين.

وأشار إلى أن المؤشر السبعبيني حقق طفرات، ونجح فريد في التواجد وتمثيل مصر داخل البورصات العالمية والإقليمية.

ورأى أن نجاح البورصة ليس برئيس البورصة فقط ومن هو ولكن النجاح هو التناغم بين مجلس إدارة البورصة مع بعضه، وأيضا التواصل المستمر مع الشركات المقيدة ومع المستثمرين والأهم اقتصاد الدولة، ونظرة المستثمرين الأجانب للسوق والاستثمار بالسوق؛ لأن الاستثمار مبني على عدم التأكد من المستقبل ولابد من وجود عائد جيد يساوى عبارة عدم التأكد من المستقبل، بمعنى أن الموضوع ليس أشخاص ولكن تناغم بين كل الأطراف.

ولفت إلى أن الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية شخص أكاديمي ومهني مؤهل لهذا التجديد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار