• logo ads 2

«الرقابة على الصادرات» تشطب 31 شركة بقوائم التصدير لمصر

alx adv
استمع للمقال

قررت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المصرية، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، شطب نحو31 شركةأجنبية عن تصدير منتجاتها للسوق المصرية ، وذلك لعدم جدية تلك الشركات في إجراءات تجديد شهادات الجودة الخاصة بها .

اعلان البريد 19نوفمبر

واتخذت الهيئة قرارالشطب وذلك بعد قيامها بمنح تلك الشركات مهلة لتجديد شهادات الجودة المقدمة بملفاتهم، طبقا للقرارات الوزارية الصادرة ، خاصة القرار 43 لسنة 2016 والمتعلق بتسجيل المصانعالمؤهلة للتصدير لمصر، فيما يصل قائمة الشركات الموقوفة حتى الان نحو 248 شركة .

وتسيطر الشركات التركية على  قائمة الشركات المشطوبة، بنحو 13 شركة تركية، فضلًا عن شركات أخرى من الصين والنمسا وسوريا و الإمارات واليونان وإيطاليا .

يذكر أن  وزارة التجارة والصناعة، اصدرات قرارًا برقم 43 الصادر عام 2016إنشاء سجل للمصانع والشركات مالكة العلامات التجارية المؤهلة لتصدير المنتجاتبالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، كما ينص القرار على عدم جوازالإفراج عن هذه المنتجات الواردة بقصد الاتجار إلا إذا كانت من إنتاج المصانعالمسجلة أو المستوردة من الشركات مالكة العلامة أو مراكز توزيعها المسجلة، لبعضالسلع التى حددتها وزارة التجارة والصناعة فى قرارها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار