• logo ads 2

اتحاد الصناعة يصدر أول دليل خاص بسلامة الغذاء لمنشآت تجهيز اللحوم

alx adv
استمع للمقال

أعلنت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إصدار أول دليل خاص بـسلامة الغذاء لمنشآت تجهيز اللحوم والدواجن، وذلك بالتعاون مع مشروع “مزارع إلى مزارع”.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك في إطار الندوة الإلكترونية التي نظمتها الغرفة والمشروع المقدم من منظمة “لاندوليكس” الأمريكية للتنمية الدولية (Land O lakes)، بمشاركة الخبيرة الأمريكية المتطوعة كرستين تيستا، والمهندس حسام حبيب مدير مشروع “مزارع إلى مزارع” ومحمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة وعدد كبير من الأعضاء.

وأكد المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس الغرفة، أنه تم عرض الدليل العملي للتحكم في مخاطر الأغذية المعروفة والمتوقعة لمنشآت تجهيز اللحوم والدواجن خلال الندوة، وتناول الدليل عددًا من المحاور، من أهمها التحكم بالمخاطر ومكافحة الآفات والنظافة وإجراءات التشغيل الموحد للمرافق الصحية.

كما أوضح الأهمية القصوى لرفع وعي قطاع الصناعات الغذائية بأساسيات سلامة الغذاء، لما له من أثر بالغ على تعزيز تنافسية القطاع.

وأضاف الجزايرلي أنه سيتم العمل فورا على ترجمة الدليل، والذي يعد الأول من نوعه في مصر للغة العربية وتعميمه على أعضاء الغرفة، مشيرا إلى استمرار التعاون مع المشروع لإصدار سلسلة من الدلائل العلمية والتطبيقية وتنظيم ورش العمل بهدف تحسين سلامة الغذاء والبيئة الإنتاجية للصناعات الغذائية.

وذكر أن الغرفة تتبني قضية سلامة الغذاء باعتبارها واحدة من أهم القضايا الحيوية التي تعمل جاهدة على زيادة الوعي بها، خاصة على مستوى المنشآت الصغيرة والمتوسطة، من خلال التنسيق والتعاون الكامل مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

ونوه الجزايرلي باستمرار الغرفة في الاستعانة بالخبرات العالمية والوطنية للتعرف عن قرب على المعايير الدولية المطبقة في المنشآت الصناعية والعمل على نقلها وتطبيقها على مستوىى أعضاء الغرفة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار