• logo ads 2

أبوقير للأسمدة تحقق 12.14 مليار جنيه صافي ربح بعد الضريبة خلال 9 أشهر

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية نتائجها المالية المدققة عن التسعة أشهر المنتهية في 31 مارس 2024، حيث حققت الشركة إيرادات نشاط بلغت 14.04 مليار جنية مقابل 17.30 مليار جنية بالفترة المثيلة من العام السابق. وسجل صافي الربح بعد الضريبة نحو 12.14 مليار جنيه مقابل 12.54 مليار جنيه بالفترة المثيلة من العام السابق، مصحوبا بأرتفاع هامش صافي الربح إلي نحو 86.47% مقارنة بنحو 72.48%.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتعكس النتائج المحققة، نجاح خطط إدارة الشركة في المناورة بتشكيلة منتجاتها المتنوعة في مختلف الأسواق العالمية وتحقيق إيرادات جيدة مدعومة بتحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار وبالرغم من أنخفاض متوسطات أسعار الأسمدة العالمية ومع كامل إلتزام الشركة بتوريد الكميات المطلوبة المقررة من وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي.

وعلى الرغم من التحديات التضخمية التي أثرت على عناصر التكلفة فقد أستطاعت الشركة تحقيق هوامش ربحية جيدة، بفضل تطبيق استراتيجيتها الهادفة إلي تحقيق الكفاءة التشغيلية، وهو ما يعكس جهود تحسين كفاءة عناصر التكلفة بشكل مستدام من خلال ترشيد الإستهلاك في مختلف النواحي لتشمل أستهلاكات الغاز الطبيعي والكهرباء والمياه وكيماويات التشغيل.

وتمضي الشركة قدماً في المحافظة على شباب المصانع من خلال التخطيط الجيد للعمرات الدورية للمصانع، حيث تم تنفيذ العمرة المخططة لأقدم مصنع بالشركة، مصنع أبوقير (1) والذي يعمل منذ أكثر من 45 عام، وتم تنفيذ أعمال الصيانة اللازمة وعمليات الإحلال والتجديد الشامل للمصنع مما يكون له الأثر في المحافظة على إستمرارية التشغيل وخفض التكلفة.

والجدير بالذكر أن شركة أبوقير للأسمدة تعتبر من الشركات الرائدة في مجالها وتسهم في تحقيق النمو لصناعة الأسمدة المحلية وتحقيق قيمة مضافة للإقتصاد القومي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار