• logo ads 2

برلمانية: التعاون بين مصر والصين في مجال السيارات يوفر قدرات صناعية هائلة

alx adv
استمع للمقال

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بضرورة صياغة آليات محددة لتحفيز صناعة السيارات في منطقة شرق بورسعيد، عبر منح ميزات تفضيلية للاستثمارات القائمة بها؛ وذلك لتوطين الصناعات فيها بشكل عام.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد أن الاستثمارات الكبيرة التي يتم ضخها في البنية التحتية في شرق بورسعيد، جعلتها من أكثر المناطق الجاذبة، موجها  بأهمية التنسيق مع شركات تصنيع السيارات العالمية؛ بهدف توطين هذه الصناعة المهمة في مصر، وهو ما يسهم في توفير السيارات للسوق المحلي، وكذا التصدير للدول الإفريقية.

 

ومن جانبها قالت ايفيلين متي عضو لجنة الصناعة في مجلس النواب، أن التعاون بين مصر والصين في مجال السيارات سيوفر لمصر قدرات صناعية كبيرة في هذا المجال، مؤكده أن مصر سيكون لها مستقبل كبير فى صناعة السيارات بالتعاون مع الصين.

 

أهم الدول

 

وأضافت عضو لجنة الصناعة، أن الصين من أهم الدول في تصنيع السيارات بالعالم وفي توفير التكنولوجيا الحديثة، مؤكده أن التعاون يجب أن يتركز في صناعات متنوعة بين مصر والصين منها صناعة السيارات، مشددة على ضرورة ابراز مدي تطور صناعة السيارات في الصين لتغيير مفهومها في مصر.

 

وقالت ايفيلين متي، أن التعاون بين البلدين سيوفر تصنيع اعداد كبيرة من السيارات في مصر، وبالتالي ستزداد المنافسة بين الشركات وهو أمر سيقود في النهاية إلي تخفيض أسعار السيارات، مضيفة أن فى مصر يعمل العديد من شركات السيارات الصينية ويتم تصنيعها بعضها محليًا، مثل طرازات شيري فيما سيكون المشروع الأكبر بين مصر والصين ممثل في النصر للسيارات وتصنيع سيارات دنجفينج الكهربائية في مصر خلال العام المقبل 2022.

 

 

جدير بالذكر أن السفارة الصينية في القاهرة، نظمت اليوم الثلاثاء، حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ72 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية وعيد منتصف الخريف، بمشاركة عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، وهالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وكامل الوزير وزير النقل، ومحمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم، واللواء تامر عبد المنعم مدير كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وطارق الوسيمي مساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار