• logo ads 2

بسعر 1260 جنيه.. «الدواء» توافق على طرح عقار جديد لكورونا

alx adv
استمع للمقال

وافقت هيئة الدواء المصرية على اعتماد عقار “أنفيزايرام”، الذي يحتوى على المادة الفعالة “فافيبرافير”، لعلاج فيروس كورونا.

وأكدت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية، أن عقار”أنفيزايرام”، الذي حصلت على الموافقة على إنتاجه تم اعتماده ضمن بروتوكول علاج فيروس (كوفيد – 19)، في كل من دول روسيا والصين والهند.

فيما قررت شركة “راميدا” أنها ستطرح الدواء الجديد بسعر 1260 جنيه للعبوة، التي تحتوى على 40 قرصًا.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، قد استقبلت، أمس الإثنين، السفير الصيني لدى مصر لمناقشة مشاركة مصر في إجراء التجارب كأحد المراكز الدولية المشاركة في تصنيع لقاحات فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الاجتماع تناول التعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا” التابعة لوزارة الصحة والسكان وإحدى الشركات الصينية التي تقوم بإجراء تجارب على تصنيع لقاح لفيروس كورونا المستجد، وذلك تحت رعاية الحكومتين المصرية والصينية، تمهيدًا لإنتاج ذلك اللقاح في مصر بعد ثبوت فعاليته.

وأشار مجاهد إلى أنه تم الاتفاق على أن تصبح مصر مركزًا لتصنيع لقاح فيروس كورونا في القارة الأفريقية، لافتًا إلى أنه سيتم تقييم وضع خطوط الإنتاج في مصر من حيث الجودة والإمكانية وذلك للبدء في تصنيع اللقاح بمجرد التوصل إليه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار