• logo ads 2

هكذا تعيش مصر عصرها الذهبى بمجال حقوق الإنسان (تفاصيل)

alx adv
استمع للمقال

أكدت مارجريت عازر الحقوقية  والبرلمانية السابقة ، أن  مصر تقفز قفزات عالية  فى مجال حقوق الإنسان  بشكل كامل ، مشيرة إلى أنها ليست حقوق سياسية فقط بل كل الحقوق الاجتماعية والاقتصادية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضافت عازر فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن مصر الآن تراعي كافة حقوق الإنسان وصولا إلى الحقوق الثقافية ، فقد عملت فى كل شئ بالتوازى وأى انتقاص فى هذه الحقوق يحدث خلل ولذلك  مؤسسات الدولة تعمل معا لتوفير حياة كريمة لكل المواطنين .

 

وأشارت إلى أنه عندما يتوفر للمواطن حقوقه كاملة، يستطيع أن يدافع عن حريته وهويته وعدم سلب أى حق اكتسبه، لذلك راعت الدولة نقل المواطنون فى العشوائيات من حياة غير آدمية إلى  مجتمع متكامل معيشيا وثقافيا وتعليميا وصحيا وبنية تحتية وبيئة جيدة.

 

ولفتت إلى أن الرئيس مدرك تماما لحقوق الإنسان ، لذلك أطلق حياة كريمة التى تستهدف رفع مستوى وتحسين معيشة قرى الصعيد والريف ، التى كانت تعانى من تهميش العديد من الحقوق المعيشية على مر حكومات سابقة .

 

وتابعت  بان مشروع حياة كريمة يعتبر فخر لكل مصرى ، لأنه من أقوى المشاريع التى تقوم بها الدولة الان واول عمل من نوعه يدفع مصر للمصاف الدولية فى المجال الحقوقى.

عازر

وقالت عازر إن مصر كانت من الدولة التى تعانى من نسبة كبيرة للغاية فى الهجرة غير الشرعية ، وفى غضون سنوات قليلة اصبحت النسبة فى مصر صفر % ، جاء ذلك بتكاتف جهود المؤسسات الوطنية بجانب المحافظات التى تعانى من هذا الامر، فضلا عن السيطرة الامنية وإرتفاع مستوى معيشة الافراد فى هذه المحافظات ووجود مصادر رزق اخرى  وفتح مشروعات متنوعة للشباب ، جعلهم لا يلتفتون لمثل هذه الأفكار .

 

وحول حقوق اللاجئين فى مصر ، نوهت إلى أن مصر الدولة الوحيدة العربية التى تعامل اللاجئين كمواطنين عاديين ، بلا مخيمات ولا معسكرات او اماكن معزولة ، لكن يدخلوا جامعات ومدارس المصريين بشكل متساوى فى الحقوق والواجبات المدنية مع المصريين ، ولهم مصادر معيشية تنموية ويتمكنوا بشكل سلس فى إقامة المشروعات المختلفة .

 

وكان قد صرح  الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن الدولة المصرية أطلقت مبادرة حياة كريمة لتحسين الحياة لـ 60 مليون مواطن في الريف المصرى، بكل ما تعنيه هذه الكلمة وما تحمله.

 

وتابع الرئيس خلال كلمته في مؤتمر قمة تجمع فيشجراد مع مصر: “الرقم المخصص لمبادرة “حياة كريمة” يقارب الـ 700 مليار جنيه حتى نغير حياة المواطنين في التعليم والصحة وشبكات الصرف الصحى والطرق كل شيء”.

 

وأضاف: “أنتم تتعاملون مع دولة تحترم نفسها وشعبها بشكل كامل”.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار