• logo ads 2

«المصرية للتخطيط العمرانى» تكشف معنى الوعى الذى ردده الرئيس فى افتتاح الإسكان البديل

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمود غيث، رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمرانى، إن الوعى الذى تحدث عنه الرئيس السيسي اليوم منوط بنشره الأجهزة الإعلامية وهو ما يحدث فى كل بلدان العالم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف غيث، فى تصريجات خاصة لـ “عالم المال” أن أيضا الرئيس استهدف بحديثه الوعى المجتمعى بمدى إحداث التطوير فى مجال الإسكان وخاصة سكان المناطق العشوائية المنقولين إلى الوحدات السكنية البديلة.

 

وأشار إلى أن الهدف من نشر الوعى المعرفة بتخطيط المدن الجديدة التى تقوم على التنمية المستدامة وسبل العيش الدائم والمستقر ، وكذلك من أجل نشر الثقافة السكنية الحديثة القائمة على آليات تكامل الخدمات والأنشطة الأساسية.

 

ولفت إلى أن الدروس المستفادة من افتتاح المشروعات العملاقة أولا كيفية تعامل الرئيس مع المشروعات التى تنتهى متكاملة مستجيبة لاحتياجات المواطنين عكس ما كان يحدث فى الماضى، ثانيا المتابعة من قبل الرئاسة والأجهزة التنفيذية للتنفيذ على أرض الواقع ومدى استجابة المواطنين مع الخدمات والمشروعات المقدمة.

 

ونوه إلى أن ثالثا  يتمثل فى إدراك الرئيس إلى آليات التغيير ومتطلباته ومدى كفاءته مع احتياجات المواطنين وقمة الاستجابة، رابعا وهو درس مهم يصف ما وصلنا إليه من إنجاز فى مشروعات الإسكان البديل وكذلك المدن الكبرى وتطوير المراكز أو الإسكان بشكل عام والمتابعة بعد التنفيذ وليس مجرد بناء فقط.

 

وكان قد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته فى إفتتاح مجموعة مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة  اليوم السبت بأكتوبر، أن الدولة المصرية عانت من مشكلة القائمين على بناء الوعى، من خلال عدم التوصيف الحقيقى على أسباب مشاكلنا، مضيفا: “الناس فى المناطق غير الآمنة يتقالها البلد سايبكم وعايشين للأغنياء بس”.

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار