• logo ads 2

تفاصيل جلسة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر

في مؤتمر المدن العالمي بالأقصر

alx adv
استمع للمقال

كشف الدكتور محمد ندا خبير أول التنمية الحضرية بالبنك الدولي، عن أن البنك  يوثق تجربة برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر كأحد أهم البرامج التي تحقق أهداف التنمية المستدامة ، مشيرا إلى أنه عمل على مدار عدة سنوات ماضية بشكل سريع من أجل إنجاز برنامج التنمية المحلية في الصعيد .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف ندا  خلال كلمته بجلسة استعراض برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر عَلِى هامش فعاليات يوم المدن العالمي والذي يعقد بمدينة الأقصر ، أن البرنامج  من أهم البرامج التي يتبناها البنك على مستوى العالم.

 

وأوضح أن خطته قائمة على نتائج يتم تحقيقها من خلال وضع مؤشرات مختلفة ومراجعتها وتطويرها بشكل مستمر، فضلا عن خلق حالة التنافسية ولأول مرة بين المحافظات حيث يتم تقديم المنح والتسهيلات التمويلية بناء على مستويات ونسب الإنجاز في محافظات البرنامج.

 

ومن ناحيته قال الدكتور هشام الهلباوي مدير البرنامج فى الصعيد إنه تم حتى الآن تنفيذ ٣٥٨٩ مشروعا فى قنا وسوهاج بتكلفة قاربت ١٠ مليارات جنيه ، فيما  يجري تنفيذ مشروعات أخرى بقيمة ٨ مليارات جنيه، مشيرا إلى أن البرنامج ساهم في مساعدة ٧ ملايين مواطن من المحافظتين ، كما قام بتوفير ٢٦٩ ألف فرصة عمل دائمة ونحو ١٠ ملايين فرصة عمل مؤقتة.

 

وفى نفس السياق قال أشرف الداودي محافظ قنا إن برنامج تنمية صعيد مصر ساهم في مساعدة نحو 3.5 مليون مواطن بالمحافظة، مشيرا إلى أن البرنامج أحدث نقلة نوعية في المحافظة وساهم في تطويرها بصورة لافتة.

 

وأشار الداودى أنه تم تنفيذ أكتر من ١٤٠٠ مشروع ضمن البرنامج في مجالات البنية التحتية وتطوير المراكز التكنولوجية وتحسين الخدمة للمواطن وبناء القدرات والتطور المؤسسي.

 

بينما قال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج إن اختيار المحافظة في برنامج التنمية المحلية كان اختيارا موفقا من القيادة السياسية وجاء في محله لأنها اكثر المحافظات احتياجا .

 

ولفت إلى أن البرنامج اهتم بالتطوير المؤسسي والهياكل التنظيمية للمحافظة التي ساهمت بدورها في تحديد الاحتياجات والأهداف على مستوى المحافظة ، فضلا عن التخطيط التشاركي والوقوف على إحتياجات المواطن.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار