• logo ads 2

إنهاء المنازعات العمالية وديًا قبل إحالتها للقضاء بسوهاج

alx adv

أكد الدكتور هشام أحمد أبو زيد مدير مديرية القوي العاملة بسوهاج  على  ضرورة إنهاء المنازعات العمالية بين طرفي العملية الإنتاجية بالتسوية الودية وعدم إحالتها للقضاء إلا في حال فشل التسوية الودية منعا لإطالة أمد المنازعة العمالية.

 

وشدد علي الإلتزام بدليل الإجراءات في مجال علاقات العمل ، والذي يشترط حضور ممثل العمال من النقابات العمالية أو ممثل نقابي يرشحه الإتحاد المحلي لنقابات عمال سوهاج حال عدم وجود منظمة نقابية عمالية ،  وممثل من منظمات أصحاب الأعمال المختصة .

 

جاء ذلك خلال إجتماعه بمديري المناطق ومديري مكاتب تفتيش وعلاقات العمل بالمديرية ، بحضور مدير عام رعاية القوي العاملة  أشرف كمال، ومدير عام شئون المناطق إلهام السيد،  ومدير مركز المعلومات.

 

وكلف مدير المديرية إدارة رعاية القوي العاملة للتنسيق في هذا الأمر وعدم إحالة المنازعة للقضاء إلا بعد استيفاء كافة الإجراءات.

 

كما تناول الإجتماع ضرورة تكثيف الندوات في المنشآت كثيفة العمالة  لتشمل الموضوعات الأكثر ورودا في المنازعات مثل حقوق العمال وواجباتهم ، والجزاءات  ، والإيقاف عن العمل ، والفصل ، والأجور ، والإجازات وغيرها من الضوابط القانونية الواردة بقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 حتي يتم زيادة التوعية للعمال وأصحاب الأعمال .

 

وتطرق الإجتماع لتنفيذ تكليفات وزير القوي العاملة محمد سعفان بتوفير فرص عمل جديدة ومتنوعة  تلبي إحتياجات الشباب في القطاع الخاص والإستثماري والإهتمام بتوفير فرص عمل لائقة للمرأة ، فضلا عن إستيفاء نسبة 5% الخاصة بذوي الهمم والعزيمة طبقا لقانون ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018.

 

مع التأكيد علي أن تكون فرص العمل تضمن الحد الأدنى للأجور ومتابعة طلبيات التوظيف التي تقدمها الشركات لضمان جديتها .

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار