• logo ads 2

“قوى عاملة النواب” تعلق على حادث انتحار موظف الحى الخامس

alx adv
استمع للمقال

قال النائب عبد الفتاح محمد عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ، إنه لا يجب سبق الأحداث فى قضية انتحار الموظف فى منطقة الحى الخامس، لأن الموضوع برمته فى القضاء وتجرى الآن تحقيقات نيابية، لذلك لابد من انتظار نتائج التحقيقات فى النيابة لأن خلفيات القضية غير واضحة المعالم والأقاويل كثيرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأضاف عضو لجنة القوى العاملة فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن الحديث كثير حول أسباب انتحار الشاب ، ومدير الشركة خرج بتصريحات مختلفة عن الأسباب ، ويقال أنها خلافات بين الموظف والمدير إلى جانب حالة الموظف النفسية كانت صعبة ، لذلك تحقيقات النيابة ستخرج الحقائق .

 

23 مليون عامل

وأكد من ناحية أخرى، دكتور حمدى عرفة، أستاذ الإدارة الحكومية والمحلية بالجامعة الدولية للتكنولوجيا والمعلومات، على أن هناك 23 مليون عامل يعملون فى القطاع الخاص  يحكمهم قانون العمل، ولكن القانون يتداخل معه قوانين أخرى، كقانون الجنايات فى حالة وقوع جرائم قتل أو انتحار، كذلك قانون النيابة العامة والرقابة الإدارية والتأمينات والمعاشات وقانون التراخيص الصادر من وزارة الصناعة، فعدة قوانين متداخله مع قانون العمل فى بعض الوقائع.

 

وأضاف  عرفة فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أنه يجب على كل مؤسس شركة أن يكون حاصل على تراخيص من  هيئة الإستثمار أو وزارة الصناعة .

 

لائحة داخلية

وأشار إلى أنه وفق قانون العمل لابد أن يكون لكل شركة لائحة داخلية خاصة بها ،  مصاغة وفق القوانين الخاصة بالعمل ، كما أن الجهات التى لها حق التفتيش على المصانع وجهات العمل من الممكن أن يكون للإدارات المحلية دور ، سواء كان العقار المتواجد به المنشأة سكنى أو عكس ذلك ، كما  لابد من مراجعة التأمينات .

 

الكواليس

والجدير بالذكر أثار إنتحار موظف فياحد الشركات حيث نشرت فتاة  مقطع فيديو لها  تفاصيل انتحار موظفم وقالت روشان عبر صفحتها ” في حاجة حصلت ولازم العالم كله يعرف اللي حصل، من يومين واحد في الشركة نط من الدور الثالث عشان ينتحر، ونط ومات في ساعتها”.

 

وأضافت وهي تبكي: أنا كنت واقفة جنبه وهو بياخد آخر نفسه في المكان، أنا لحد دلوقتي مش عارفة أقوم من السرير ولا أدخل المكان تاني، متابعة: يا جماعة أنت كتيم ليدر أو مدير حط نفسك مكان أي حد، أنت مسؤول، لازم تحسوا بالناس اللي تحت إيديكم.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار