• logo ads 2

خبير: المؤشر الرئيسي يحقق قمة جديدة خلال تداولات اليوم

alx adv
استمع للمقال

قال حسام عيد خبير أسواق المال، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق مرتفعا بأكثر من 63 نقطة بنسبة صعود 0.54% و سجل إغلاق عند مستوى 11913 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال»، أن المؤشر الرئيسي شهد أداء متذبذب بين الصعود والهبوط أثناء الجلسة واستطاع أن يختتم التعاملات اليومية على مكاسب بفضل الأداء الإيجابي لأغلب الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية الأجنبية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي عند 11850 نقطة.

 

وأشار إلى أن المؤسسات المالية العربية والمصرية اتجهت نحو البيع الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر الرئيسي والأسهم القيادية.

وتابع: أن استقرار المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية أعلى مستوى الدعم الرئيسي يتجه إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 12000 نقطة، وفي حالة ظهور عمليات جني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 11850 نقطة.

 

ولفت إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي نجح في الإستقرار بالمنطقة الخضراء بنهاية التعاملات وأغلق مرتفعا بمقدار 3.67 نقطة بنسبة صعود طفيف 0.17% وأغلق عند مستوى 2181.67 نقطة محافظا بهذا الأداء على مستوى الدعم الرئيسي عند 2160 نقطة.

 

 

وأشار إلى أن هذا الارتفاع جاء بعد الأداء المتباين لاغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية الأمر الذي انعكس على أداء المؤشر السبعيني بالتباين.

 

 

وأوضح أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي يؤهله لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 2200 نقطة وباختراقه يستهدف مستوى 2260 نقطة.

 

 

وأكد الخبير على أن في حالة استمرار عمليات جني الأرباح لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة وكسر مستوى الدعم الرئيسي عند 2160 يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الثاني عند 2100 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار