• logo ads 2

الزراعة: صرف الأسمدة المدعمة من خلال لجان معاينة لمنع تسريها

alx adv
استمع للمقال

قال حسين عبد الرحمن، نقيب الفلاحين، أنه لا توجد شكاوى من الأسمدة الكيماوية حاليًا فى المحافظات، خاصة مع ارتفاع أسعار المنتجات المدعمة إلى 4800 جنيه لليوريا لكل طن مقابل 4700 جنيه للنترات، فى ظل زيادة مماثلة فى الأسمدة الحرة إلى 8800 جنيه للطن خلال الوقت الحالى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح “عبد الرحمن” خلال تصريح لموقع عالم المال، أن السبب فى مرور موسم الأسمدة الشتوية بسلام هو وجود محاصيل لا تحتاج إلى تسميد مبالغ فيه، مثل البرسيم والقمح عكس الموسم الصيفى.

 

أعلن الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية، صرف حصص الأسمدة الشتوية الخاصة وتوزيعها على الجمعيات الزراعية خاصة لمحاصيل القمح والبنجر والفول، مضيفًا أنه تم صرف كامل الحصة الشتوية بنسبة 90%.

 

وقال الشناوي، إن كل أنواع الأسمدة متوفرة في مخازن الجمعيات الزراعية، كما تم تخصيص خط ساخن لتلقي شكاوى المزارعين من خلال الأرقام التالية: 0233373421 – 0233373359.

 

4800 جنيه سعر طن اليوريا 

وأضاف رئيس قطاع الخدمات الزراعية، أنه يتم صرف الأسمدة من خلال لجان معاينة على الطبيعة لمن يزرع الأرض بالفعل وليس لمجرد امتلاك الحيازة لضمان وصول الدعم لمستحقيه بالكميات المحددة لمنع تسرب الأسمدة المدعمة، لافتًا إلى أن سعر السماد المدعم في الجمعيات يتراوح بين 4700 جنيه للنترات إلى 4800 جنيه لليوريا للطن، والشكارة بين 235 إلى 240 جنيهًا.

 

ولفت الشناوي، إلى أن اللجنة التنسيقية للأسمدة تجتمع دوريًا مع الشركات المنتجة لمراجعة حصتها الشهرية المتفق عليها لتوريدها للوزارة لتغطية احتياجات.

 

وأشار رئيس قطاع الخدمات الزراعية إلى أنه يتم مراقبة الشحنات منذ خروجها من المصنع وحتى وصولها إلى الجمعيات الزراعية لتوفير المقررات السمادية للموسم الشتوي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار